أخبار كندا

دوغ فورد غاضب والسبب؟

قال رئيس وزراء مقاطعة أونتاريو دوج فورد إن مجلس مدارس منطقة تورنتو يجب أن يحقق في كيفية وصول بعض الطلاب خلال رحلة مدرسية حديثة إلى تجمع هتف فيه المتظاهرون بشعارات مؤيدة للفلسطينيين.

وقال فورد في مؤتمر صحفي “إنه أمر مخز، يجب أن يكون الطلاب في الفصول الدراسية يتعلمون القراءة والكتابة والتهجئة والحساب وكل شيء، ولكن بدلاً من ذلك، يريد مجلس مدارس تورنتو وهؤلاء المعلمون إحضارهم إلى مظاهرة فلسطينية، وهذا أمر مثير للسخرية”.ودعا فورد إلى إجراء تحقيق في كيفية وصول الطلاب إلى التجمع.

من جهته مجلس مدارس منطقة تورنتو كشف أنّ عددًا غير معلوم من الطلاب حضروا نشاط تم تنظيمه لتسليط الضوء على تلوث الزئبق داخل أمة أونتاريو الأولى في شمال البلاد، في رحلة ميدانية وصفها المجلس على أنّها تجربة تعليمية، حيث سيستمع الطلاب إلى أصوات السكان الأصليين.

لكن مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت مشاركة بعض الطلبة الشباب في المسيرة وهتافهم بشعار “من جزيرة السلاحف إلى فلسطين الاحتلال جريمة”، بعد أن هتف به شخص بدا أنه من منظمي الاحتجاج.
وفي بيان لها، اعتذرت هيئة مدارس تورنتو وقالت إنه بشكل عام، لا ينبغي للطلاب “أن” يشاركوا في الاحتجاجات المنظمة كجزء من رحلة ميدانية وأن هذه الإرشادات سيتم مشاركتها داخل النظام المدرسي. وأضاف البيان أن “مجلس مدارس تورنتو سيقوم أيضًا بمراجعة إجراءات الرحلات الميدانية الخاصة به لتقديم الإرشادات التي تحافظ على سلامة ورفاهية الطلاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى