أخبار كندا

“احذروا”.. عملية احتيال عبر البريد الإلكتروني

حذرت الشرطة الأشخاص في منطقة تورنتو الكبرى وأونتاريو وعبر كندا من عملية احتيال عبر البريد الإلكتروني حيث يحاول المجرمون خداع الأشخاص وسرقة أموالهم تحت التهديد بإرسال مقاطع فيديو مزيفة إلى قوائم جهات اتصال الضحايا المحتملين.

وقالت شرطة تورنتو إن عملية الاحتيال عبر البريد الإلكتروني “قد أُبلغ عنها في جميع أنحاء كندا”، وأصدرت تحذيرا عاما يوم الاثنين لتوعية الناس بالاحتيال وتقديم نصائح حول كيفية تجنب الوقوع ضحية للمخطط، الذي “يزعم زورا أن الضحية زار موقعا إباحيا وأن البرامج الضارة أصبحت مثبتة” على أجهزتهم.

وأوضح المحققون أنه في محاولة لتنفيذ عملية الاحتيال، يرسل أولئك الذين يقفون وراء عملية الاحتيال رسائل بريد إلكتروني إلى أهدافهم، وأشارت الشرطة إلى أن رسائل البريد الإلكتروني موجهة إلى المتلقي وتحتوي على معلومات شخصية مثل اسم الشخص ورقم هاتفه وعنوانه.

وأشارت الشرطة إلى أن رسائل البريد الإلكتروني تتضمن أيضا صورة لمنزل المتلقي، مضيفة أن الصور مأخوذة من خرائط جوجل وليس من شخص زار المنطقة شخصيا.

وفي رسائل البريد الإلكتروني، يخبر الجناة أهدافهم أنهم سجلوا أنهم زاروا موقعا إباحيا وأن فيروسا قد ثُبّت على أجهزتهم مما يسمح للمحتالين بالوصول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى