أخبار كندا

شركة WestJet تبدأ بإلغاء رحلاتها الجوية اليوم الخميس

أعلنت شركة الطيران الكندية WestJet” عن بدء إلغاء رحلات جوية اليوم الخميس،على متنها بسبب إلاضراب المحتمل من قبل ميكانيكييها الذي من المحتمل ان يبدأ مساء غدا الجمعة.

ويأتي هذا الإشعار بعد أن ألغت النقابة خطط الإضراب الأسبوع الماضي وعادت إلى طاولة المفاوضات.

وفي هذا الاطار، قال الرئيس التنفيذي لشركة WestJet  أليكسيس فون هو نسبروش،” إنه وباستثناء قرار اللحظة الأخيرة، يمكن لشركة الطيران أن تبدأ في إلغاء الرحلات الجوية في وقت مبكر من اليوم الخميس،كما يمكن توقع الإلغاءات الأولى غدا، ويجب على عملاء WestJet الاتصال بشركة الطيران للتحقق من رحلتهم”.

كما ذكر أن شركة الطيران ستكون قادرة على الحفاظ على عدد من الرحلات في حالة الإضراب، لخدمة المسارات الدولية والقارية، ومن المرجح أن تكون الطرق المتأثرة هي الطرق المحلية ومسارات منطقة البحر الكاريبي، وغيرها من الطرق داخل أمريكا الشمالية.

وأشاد فون هو نسبروش بالميكانيكيين في شركة الطيران، لكنه أكد أنهم الأفضل أجرا في الصناعة، مشيرا إلى أنهم تلقوا عرضا من شأنه أن يؤدي إلى زيادة الرواتب بنسبة 22 في المائة على مدى أربع سنوات معلنا عن رغبة الشركة التوصل إلى اتفاق مع الميكانيكيين “فهم يقومون بعمل هائل، ونحن ندفع لهم رواتب جيدة”.مشيرا الى ان  أن متوسط الراتب الميكانيكي WestJet يبلغ حاليا حوالي 109,000 دولار، ويتراوح الدخل الأعلى بين 150,000 و 170,000 دولار سنويا

وختم بالقول “إن الميكانيكيين يمثلهم اتحاد أميركي يحاول شق طريقه إلى كندا على حساب 250 ألف كندي يخططون للسفر على متن WestJet في نهاية هذا الأسبوع ،لقد اختاروا عمدا نهاية هذا الأسبوع لإحداث أكبر قدر من الضرر”.

من جهة اخرى صوّت أعضاء النقابة بأغلبية ساحقة على رفض صفقة مبدئية في وقت سابق من هذا الشهر وأعربوا عن معارضتهم لطلب للتحكيم WestJet

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى