أخبار كندا

بدء اتخاذ الإجراءات القانونية لاسترداد المدفوعات الزائدة المتعلقة بفيروس كورونا

تعمل وكالة الإيرادات الكندية على تكثيف الجهود لاسترداد المدفوعات الزائدة للمزايا المتعلقة بوباء كورونا.

اعتبارًا من يوليو، قالت الوكالة يوم الخميس إنها ستبدأ في إصدار تحذيرات قانونية ويمكن أن تبدأ في اتخاذ خطوات لاسترداد المدفوعات الزائدة لجميع برامج كوفيد-19 مثل منحة الاستجابة للطوارئ الكندية (CERB)، ومزايا التعافي الكندية (CRB) وصندوق كندا للاستجابة للطوارئ وفائدة تأمين العمال.

قد تشمل الإجراءات أخذ مدفوعات من الأجور أو الحسابات المصرفية.

وقالت الوكالة إنها لن تتخذ الإجراءات القانونية إلا ضد أولئك الذين لم يستجيبوا أو يتعاونوا والذين تم تحديد أن لديهم القدرة المالية على الدفع.

وقالت المتحدثة باسم الوكالة سيلفي برانش في رسالة بالبريد الإلكتروني: “هدفنا الأساسي هو تشجيع الأفراد على الاتصال بنا حتى نتمكن من العمل معًا لإيجاد أفضل طريقة لتسوية ديونهم، وضمان عملية عادلة وسهلة الإدارة للجميع”.

وقالت الوكالة إنها تظل ملتزمة بدعم الكنديين غير القادرين على سداد ديونهم وشجعت هؤلاء الأفراد على الاتصال بهم لمعرفة خطة.

شهد إطلاق مدفوعات الإغاثة من الوباء توزيع أكثر من 200 مليار دولار على الأفراد والشركات على أساس الدفع الآن وطرح الأسئلة لاحقًا.

قررت CRA منذ ذلك الحين أن العديد من الأشخاص غير مؤهلين للحصول على المدفوعات وتعمل على استعادة الأموال.

وقالت إنها لا تزال تحاول استرداد حوالي 9.53 مليار دولار من الأفراد، بما في ذلك 5.41 مليار دولار من CERB، و2.67 مليار دولار من CRB، و1.25 مليار دولار من مزايا تقديم الرعاية الكندية.

بدأت الوكالة جهودها في مايو 2022 لاسترداد المدفوعات التي تعتبر غير مؤهلة عن طريق إرسال رسائل تشجع على المدفوعات الطوعية.

وفي العام الماضي، أرسلت رسائل تحصيل وبذلت جهودًا للوصول إلى الناس عبر الهاتف. وبدأت أيضًا في استخدام عملية تسميها “التعويض”، مما يعني أنها تستخدم تلقائيًا الأموال من استرداد الضرائب وبعض المزايا لتسوية ديون الشخص مع الحكومة.

أدت جهود الحكومة لاسترداد الأموال إلى أكثر من 1000 معركة أمام المحكمة الفيدرالية بين المطالبين ووكالة الإيرادات الكندية حيث يطعن الناس في هذه الاتهامات.

ومع ذلك، فإن الجزء الأكبر من المنح التي اعتبرت غير مبررة بسبب الوباء ذهبت إلى الشركات، وليس الأفراد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى