أخبار كندا

ماذا قال ترودو في رسالته لمناسبة الاعياد المجيدة؟

تمنّى رئيس الحكومة الكندية، جوستان ترودو، ولمناسبة الاعياد المجيدة أن ’’يستمد الكنديون القوة من الفوارق التي بينهم، وان يحبوا جيرانهم كما يحبّون أنفسهم‘‘.

وأضاف قائلا: “إنه الوقت من السنة الذي يمكننا فيه الاجتماع مع أصدقائنا وعائلتنا ومشاركة الوقت والوجبات مع أحبائنا وتقديم الشكر على النعم الموجودة في حياتنا،كما انه وبالنسبة للمسيحيين، هذا أيضاً وقتٌ للاحتفال بميلاد المسيح والقيم التي جسّدها، قيم مثل الرحمة وطيبة القلب والأمل. وبينما يحتفل المسيحيون الليلة بقصة المسيح، فإن هذه القيم عالمية،فهذه الفترة من السنة ،تمنح  كلّ واحد منا الفرصة لجلب الراحة والفرح والنور لمن هم في أمسّ الحاجة إليها. لذا، دعونا نحب جيراننا كما نحبّ أنفسنا ولنستمدّ القوة من الفوارق التي بيننا‘‘

وشكر ترودو ’’أعضاء القوات المسلحة الكندية الشجعان، والمستجيبين الأوائل الذين يعملون ليلاً ونهاراً للحفاظ على سلامتنا، والمتطوعين الذين يمنحون وقتهم لكيْ يتمكن الآخرون من عيش بهجة الميلاد‘‘فهم يجسّدون ’’الرسالة الأبدية والحقيقة الخالدة بأنّ النعمة هي في العطاء أكثر ممّا هي في التلقّي‘‘.

ودعا رئيس الحكومة الفدرالية الكنديين إلى الحفاظ على روح الأعياد في العام الجديد. ’’دعونا نجد سبلاً لجعل مجتمعاتنا المحلية وبلدنا وعالمنا مكاناً أفضل في عام 2024‘‘.

هذا ونشر سياسيون كثر آخرون تمنياتهم الميلادية على منصات التواصل الإجتماعي، من بينهم رئيس حكومة كيبيك فرانسوا لوغو الذي حثّ سكان مقاطعته على التواصل مع شخص قد يكون يمضي العيد بمفرده.

’’إذا مرّ ببالكم شخص قد يسعد بتلقي مكالمة هاتفية، فلا تترددوا، فهذا الأمر يمكن أن يكون مفيداً للجميع‘‘، قال لوغو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى