أخبار كندا

افتتاح عيادة جديدة للتلقيح؟؟؟

أعلنت الهيئات المعنية عن إطلاق “عيادة COVID-19 الخارجية ” الجديدة في كيبيك في مطار مونتريال بيير إليوت ترودو الدولي رسمياً .بعد ان نم نصب حوالي 15 خيمة في ساحة انتظار الموظفين في المطار ،

وفي هذاالاطار،  يُطلب من الذين لديهم مواعيد مسبقة قيادة سياراتهم إلى إحدى الخيام للخضوع لتقييم موجز قبل تلقي الجرعة. ثم يتعين عليهم الجلوس لمدة 15 دقيقة بينما ينتقل فريق من المهنيين الطبيين من سيارة إلى أخرى للتحقق من حالة الأشخاص قبل أن يتمكنوا من القيادة.

وسيستقبل الموفع خلال الأسبوع الأول، بضع مئات من المواعيد فقط. اذ يقول المسؤولون إنهم يعملون على بعض الأمور قبل زيادة الأعداد إلى 4000 لقاح يومياً.

جهود التطعيم المستمرة
وفي وقت سابق،كان قد أعلن وزير الصحة في كيبيك كريستيان دوبي عن إنشاء نظام التطعيم في السيارات تسهيلا لاعطائه لاكبر عدد ممكن،“الناس يريدون التطعيم” وما نقدمه … هو خدمة إضافية … يمكن للناس أن يأتوا بالسيارات مع العائلة. لذلك، هذا شيء لا بأس به لأنهم لا يحتاجون إلى جليسة أطفال.”

هذا وكان سبق ان بدأ التخطيط للموقع في منتصف فبراير\شباط. لان بامكان هذه الأنواع من العيادات ان تسهل أيضاً على الأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة الحصول على لقاحاتهم.

ويقول المسؤولون إنهم يأملون بلوغ نسبة 75% من السكان المتلقين لجرعتهم الأولى بحلول 24 يونيو\حزيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى