أخبار كندا

ارتفاع حالات مرض لايم في كيبيك

أعلن معهد الصحة العامة في كيبيك أن عدد حالات مرضى اللايم آخذ في الارتفاع، مع اعتبار المزيد من المدن مناطق موبوءة.

وتظهر بيانات معهد الصحة العامة في كيبيك، تسجيل 103 حالات في المقاطعة حتى 22 يونيو.

وعُثر على حوالي نصف هؤلاء في منطقة Eastern Townships، وهي المنطقة الأكثر تضررا، وأعلنت تلك المنطقة أيضا عن 322 إصابة من أصل 652 حالة في المقاطعة العام الماضي.

 

كما قالت طبيبة الصحة العامة، جينيفيف بارون، إن ارتفاع عدد الحالات في المنطقة يمكن تفسيره جزئيا بقربها من الولايات المتحدة.

وأضافت أن المنطقة لم تسجل أي حالات حتى عام 2011 تقريبا، لكن بعض الأشخاص أصيبوا بالمرض عند سفرهم جنوب الحدود، حيث يمكن للقراد البقاء على قيد الحياة في الشتاء.

وذكرت أن المنطقة معروفة أيضا بوجود أعداد كبيرة من الغزلان، التي تحمل القراد الذي يسبب مرض لايم.

كما ارتفع عدد بلديات كيبيك التي تعتبر مناطق موبوءة، من 117 في عام 2023 إلى 461 هذا العام.

ولدى المعهد خريطة على موقعه الإلكتروني توضح تفاصيل جميع البلدات التي يتواجد فيها وينشط القراد ذو الأرجل السوداء، الذي يحمل المرض، بالإضافة إلى المناطق الموبوءة بمرض لايم.

وتعتقد بارون أنه لن يمر وقت طويل قبل أن تتأثر منطقة جنوب كيبيك بأكملها بالمرض، وقالت: “سينتقل المرض مع الطيور، لأن الطيور يمكن أن تحمل القراد”.

وتشمل الأعراض الأولى لمرض لايم، والتي غالبا ما تظهر خلال شهر من لدغة القراد، الاحمرار الذي يتوسع بمرور الوقت والحمى وآلام العضلات والمفاصل.

وقالت بارون إن الناس يمكنهم تجنب لدغات القراد من خلال ارتداء طارد الحشرات الذي يحتوي على مادة DEET، وارتداء السراويل والقمصان الطويلة، وتجنب المشي عبر النباتات الطويلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى