أخبار كندا

الشرطة تخلي مخيما لمتظاهرين مؤيدين لفلسطين داخل جامعة لافال في كيبيك

أجبرت شرطة كيبيك المتظاهرين على تفكيك مخيم مؤيد للفلسطينيين كان يتم إنشاؤه في جامعة لافال حيث أوضحت  إنه تم إصدار مخالفات لثلاثة أشخاص وتم احتجاز أحدهم ونقله إلى مركز الشرطة لمنع تكرار الجريمة.

وأصدرت الشرطة بيانا قالت فيه إنها وصلت إلى ممتلكات المدرسة مساء السبت لتجد احتجاجا شارك فيه حوالي 30 شخصا، بما في ذلك بعض الذين كانوا يقيمون مخيما.

ويقولون إن الضباط أوضحوا أن المخيم ينتهك اللائحة البلدية التي تحظر على الناس نصب الخيام وغيرها من المباني في الممتلكات العامة دون إذن.

وأكد متحدث باسم مجموعة طلابية مؤيدة للفلسطينيين أن المتظاهرين وافقوا على إزالة خيامهم لتجنب قيام الشرطة بتفكيك المخيم بالقوة.

ويقول أنطوان جرينير، من حركة طلاب جامعة لافال من أجل فلسطين، إنه يشعر أن السلطات تخنق حق الطلاب في الانضمام سلميًا إلى حركة الحرم الجامعي ضد الحرب في غزة.

ويطالب المتظاهرون في جامعة لافال الجامعة بالكشف عن جميع استثماراتها وشراكاتها المرتبطة بإسرائيل، والدعوة إلى وقف إطلاق النار وإدانة تصرفات الدولة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، والالتزام بسحب استثماراتها من الشركات المتواطئة فيما يسمونه الإبادة الجماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى