أخبار كندا

تضاعف الجرائم في مترو مونتريال

مترو مونتريال يشهد خلال عام واحد تضاعفاً في محاولات القتل والاعتداءات والسرقة

كشف موقع  24 heures  أنّ الجرائم ضد الأشخاص، والتي تشمل محاولة القتل والاعتداء والاعتداء الجنسي والسرقة، تضاعفت  بين عامي 2022 و2023 في شبكة مترو مونتريال .

تؤكد البيانات الصادرة عن خدمة شرطة مدينة مونتريال (SPVM) حول جرائم العنف المرتكبة في المترو، والتي حصلت عليها  24 heures  الشعور بعدم الأمان الذي خالج العديد من مستخدمي وموظفي المترو منذ أشهر.

وارتفعت بالفعل محاولات القتل والاعتداء والجرائم الجنسية والسرقة بنسبة 80% في عام 2023 مقارنة بالعام السابق، ويعتبر الاعتداء الجنسي هو نوع الجريمة الأكثر شيوعاً وتصاعداً. وبين عامي 2021 و2022، ارتفع عدد الجرائم ضد الأشخاص بنسبة 25%، بحسب تقارير شرطة مونتريال  SPVM.

وتقول ميلاني بيرجيرون Mélanie Bergeron، المتحدثة باسم شرطة مونتريال  SPVM، لـ 24 ساعة: “بشكل عام، شهدنا زيادة في التعامل بفظاظة وأنواع معينة من الأعمال الإجرامية في مترو الأنفاق في السنوات الأخيرة،”.

من جهتها تؤكد المتحدثة الرسمية باسم  شركة مونتريال للنقل STM  لورانس هود روي، إن تطوّر معدل الجريمة تحت الأرض يتبع نفس الاتجاه الذي لوحظ في شوارع مونتريال، وتابعت “بما أن المترو يعكس الفضاء  العام، يمكننا أن نلاحظ نفس القضايا الاجتماعية المتزايدة التعقيد”.

وتقول إن الانفجار الكبير في تعاطي المخدرات وحالات الصحة العقلية، بالإضافة إلى أزمة السكن، يدفع المزيد من “الأشخاص الضعفاء” إلى التردد على الشبكة.

وفي إطار مكافحة ارتفاع جرائم العنف، تمت إضافة 16 شرطيا خاصا إلى فريق شركة مونتريال للنقل في ديسمبر/كانون الأول، حيث يوجد الآن أكثر من 150 موظفًا تم تعيينهم بواسطة STM.

وتقول  هود روي إن مجموعة جديدة يجب أن تنضم إلى الفريق في أيلول/سبتمبر المقبل، وتذكر أن النفقات الأمنية هي من بين النفقات الوحيدة التي يتم زيادتها كل عام، على الرغم من الوضع المالي الصعب في STM.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى