أخبار دولية

المرأة الأخطر في العالم.. 5 ملايين دولار لمن يصل إليها

رصدت أجهزة الأمن الأميركية مكافأة بقيمة خمسة ملايين دولار على رأس السيدة الأخطر في العالم، والتي أصبحت المطلوبة رقم واحد من بين نساء الكون.

وكان مسؤولو مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة قد عرضوا في السابق مكافأة قدرها 100 ألف دولار فقط للحصول على معلومات عن المرأة التي يُعتقد أنها العقل المدبر لـ”واحدة من أكبر مخططات الاحتيال العالمية في التاريخ”، لكنهم رفعوا هذه المكافأة مؤخراً إلى 5 ملايين دولار.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها جريدة “Metro” البريطانية، واطلعت عليها “العربية.نت”، فإن السيدة يُطلق عليها لقب “الملكة المشفرة المفقودة”، حيث إنها متورطة في عمليات احتيال عملاقة على حاملي العملات الرقمية المشفرة، وهو ما جعلها “المرأة الأخطر في العالم”.

واتُهمت روجا إيجناتوفا، المولودة في بلغاريا، والتي تحمل الجنسية الألمانية، بإدارة واحدة من أكبر عمليات الاحتيال في مجال العملات المشفرة على الإطلاق، حيث قامت بالاحتيال على المستثمرين بمبلغ 4 مليارات دولار عن طريق بيع عملة مشفرة مزيفة تسمى (OneCoin) في عام 2014.

واختفت السيدة البالغة من العمر 43 عاماً دون أن تترك أثراً في عام 2017، وهي مدرجة على قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة منذ عام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى