أخبار كندا

الصحة الكندية تسحب هذه الماركة من الـ “باور بنك” لتسببها بـ 14 إصابة

يتم استدعاء أحد العلامات التجارية لبنوك الطاقة اللاسلكية “باور بنك” المباعة في كندا بسبب خطر نشوب حريق.

تستدعي وزارة الصحة الكندية بنوك الطاقة اللاسلكية المغناطيسية Baseus لأن “بطارية الليثيوم أيون الموجودة في بنوك الطاقة قد تسخن بشكل مفرط، مما يشكل خطر نشوب حريق”.

وعلى الرغم من عدم وجود تقارير عن ارتفاع درجة حرارة البطاريات في كندا حتى 22 يوليو، فقد تم الإبلاغ عن إصابات خارج البلاد، وقد تم بيع ما مجموعه 106 منتجات متأثرة في كندا من مايو 2022 إلى أكتوبر 2023.

وتقول وزارة الصحة الكندية، “تلقت الشركة تقارير عن انتفاخ البطاريات من المستهلكين في دول أخرى، بما في ذلك ما يقرب من 14 تقريرا عن إصابات ناجمة عن حريق”.

وذكرت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية أن الشركة تلقت 171 تقريرا عن حوادث، بما في ذلك 132 تقريرا عن انتفاخ البطاريات و39 تقريرا عن حرائق، “مما أدى إلى 13 إصابة بالحروق وأضرار بالممتلكات تقدر قيمتها بحوالي 20000 دولار”.

وتم بيع العناصر على موقع AliExpress.com، ومع ذلك، فإن الاستدعاء يؤثر فقط على بنوك الطاقة ذات أرقام الطراز PPCXM06 وPPCXW06، ذات اللون الأبيض والأسود والأزرق الفاتح والوردي الفاتح، علما أن الطراز PPCXM06A ليس جزءا من الاستدعاء.

وإذا كنت تمتلك طرازا مدرجا في الاستدعاء، فتوقف عن استخدام المنتج على الفور واتصل ببلديتك لمعرفة الطريقة الأكثر أمانا لنقل والتخلص من بطاريات الليثيوم أيون.

وتنص وزارة الصحة الكندية على أن البطاريات تعتبر نفايات خطرة، لذا لا تضعها في القمامة المنزلية”.

ولكي تكون مؤهلا لاسترداد الأموال، ستحتاج إلى الاتصال بـ Baseus، وتقديم إثبات الشراء، وإرسال صورة لبنك الطاقة المستدعى مع رقم الطراز، ويمكنك الاتصال بالشركة على الرقم 1 (855) 215-5824 أو عبر البريد الإلكتروني care@baseus.com.

وإذا لم يكن لديك إثبات الشراء، فإن الحد الأقصى للمبلغ المسترد الذي يمكنك الحصول عليه هو 36 دولارا أمريكيا (49.79 دولارا كنديا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى