أخبار كندا

أكثر من 100 توصية للشرطة في تورنتو لمعالجة ’’تمييزها الممنهج‘‘ ضد السود

أدانت لجنة حقوق الإنسان في أونتاريو (OHRC / CODP) مرة أُخرى العنصرية ضدّ السود من قبل جهاز شرطة تورونتو، عاصمة المقاطعة، في تقرير أصدرته اليوم.

ويقدّم التقرير الذي يحمل عنوان ’’من التأثير إلى العمل‘‘ (From Impact to Action) أكثر من 100 توصية لمعالجة قضايا التمييز الممنهج والتنميط العرقي والعنصرية بعد تحقيق أجرته اللجنة ودام زهاء ست سنوات.

’’التمييز العنصري الممنهج والتنميط العرقي والعنصرية ضد السود تتواجد في كل مكان يتفاعل فيه السود مع خدمات شرطة تورونتو‘‘، قالت رئيسة لجنة حقوق الإنسان في أونتاريو، باتريشا ديغير.

وتوصي اللجنة هذه المرة باتخاذ ’’تدابير ملزمة قانونياً‘‘ في محاولة لإنهاء مشاكل مستمرة.

وتطالب بوضع ’’آليات للمساءلة في مجال التنميط العرقي والتمييز‘‘.

وكشف تحليلٌ لـ’’آلاف الصفحات من الوثائق‘‘ بالإضافة إلى مقابلات مع جهاز شرطة تورونتو ولجنة خدمات شرطة تورونتو التابعة لبلدية المدينة عن ’’ثغرات في السياسات والإجراءات والتدريب وآليات المساءلة‘‘ لدى شرطة تورونتو واللجنة البلدية التي تشرف على عمل الشرطة، حسب التقرير.

وساهمت أوجه التقصير هذه في ’’إدامة التمييز وتغذية عدم ثقة السود في الشرطة‘‘، حسب لجنة حقوق الإنسان في أونتاريو.

وتأتي هذه الدراسة الجديدة بعد تقريريْ ’’تأثير جماعي‘‘ (2018) و’’تأثير متباين‘‘ (2020) الصادريْن عن لجنة حقوق الإنسان في أونتاريو.

وفي تقريرها لعام 2020، وجدت اللجنة أنّ السود في تورونتو يتعرضون للتوقيف والاتهام وتُستخدم القوة بحقهم بشكل غير متناسب من قبل شرطة المدينة.

وفي تقريرها لعام 2018 توقفت اللجنة عند التنميط العرقي والتمييز ضد السود داخل جهاز شرطة تورونتو.

والعامَ الماضي خلص تحليل للبيانات أجراه جهاز شرطة تورونتو إلى أنّ استخدام القوة من قبل ضباطه يطال بشكل غير متناسب الأشخاص المنتمين للأقليات العرقية.

’’التغيير الشامل ضروري وفي كافة قطاعات جهاز الشرطة لدينا. ويجب أن يشمل ذلك قيادتنا وثقافتنا وآليات المساءلة لدينا وتدريبنا وتعليمنا وما إلى ذلك‘‘، قال رئيس جهاز شرطة تورونتو، مايرون دمكيو، في بيان صحفي مشترك لجهاز الشرطة ولجنة خدمات الشرطة في البلدية.

’’نستمع إليك، سواء كنت عضواً في مجتمعات السود في تورونتو أو عضواً في جهاز الشرطة لدينا‘‘، قالت رئيسة لجنة خدمات الشرطة التابعة لبلدية تورونتو، آن مورغان.

نحن ندرك أنه على الرغم من أننا بدأنا السير على طريق التغيير، هناك حاجة لمزيد من التغيير الذي يجب أن يكون مستداماً وشاملاً وعميقاً.

نقلا عن آن مورغان، رئيسة لجنة خدمات الشرطة التابعة لبلدية تورونتو

وسيبدأ جهاز شرطة تورونتو الآن في درس التوصيات الواردة في التقرير ’’بالتعاون مع لجنة حقوق الإنسان في أونتاريو، وكذلك بالتشاور مع اللجنة الاستشارية لمكافحة العنصرية التابعة للجنة خدمات الشرطة في بلدية تورونتو ومع أصحاب مصلحة آخرين من المجتمع المحلي‘‘.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى