أخبار كندا

الأمطار الغزيرة تتسبب باغلاق الطرق الرئيسة في مونتريال

أُجبر جزء من طريق Decarie السريع على الإغلاق أمام سائقي السيارات بعد ظهر أمس الأربعاء، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في إحداث دمار للعديد من ركاب منطقة  مونتريال في بداية ساعة الذروة بعد الظهر.

كما أُغلق الممر المتجه شمالا لـ Décarie بين طريق Côte-St-Luc والطريق السريع 40 بسبب تراكم المياه، حسب حساب وزارة النقل Quebec511 على موقع إكس.

والطريق المنحدر من الطريق السريع 15 جنوبا إلى الطريق السريع 40 شرقا مغلق أيضا أمام السائقين.

وذكرت وزارة البيئة وتغير المناخ في كندا أن منطقة  مونتريال الكبرى تخضع لتحذير من هطول الأمطار يوم الأربعاء مع مرور بقايا إعصار بيريل فوق المنطقة، ومن المتوقع أن يصل معدل هطول الأمطار إلى 70 ملم على جنوب  كيبيك حتى يوم الخميس.

كما وردت أنباء عن تسرب المياه إلى محطة مترو Jean-Talon.

والطريق الرئيسي الآخر الذي تأثر بالمطر هو الطريق السريع 13 شمالا، والممرات المتجهة شمالا مغلقة بين شارع Hickmore والطريق السريع 520.

من جهتها، قالت وزارة النقل إن عددا من الطرق مغلقة أو مغلقة جزئيا بسبب الطقس، بما في ذلك طريق Moulins تحت طريق Bonaventure السريع.

وقالت شرطة مقاطعة  كيبيك إنها على علم بوجود “عوائق كبيرة” على الطرق في منطقة  مونتريال وتقوم بمراقبتها، ولم ترد حتى الآن أي تقارير عن وقوع اصطدامات خطيرة.

وأكدت مدينة  مونتريال أيضا أنها تراقب الوضع عن كثب وأن المسؤولين “مستعدون للتدخل إذا لزم الأمر”، وذكّرت أصحاب المنازل بأن لديها نصائح لحماية المنازل من الأمطار الغزيرة على موقعها الإلكتروني.

بينما  أفادت Hydro-Quebec أن ما يقرب من 12000 عميل بدون كهرباء حتى الساعة 3:30 مساء، والجزء الأكبر من الانقطاعات في Montérégie مع 6358 حالة انقطاع ومونتريال مع 5250.

وتأجلت العديد من الرحلات الجوية، بالإضافة إلى إلغاء بعضها في مطار مونتريال ترودو الدولي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى