أخبار كندا

حريق في مبنى تاريخي في مونتريال يسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخر

ندلع حريق كبير في مبنى في مونتريال القديمة في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخر بجروح خطيرة، وفقًا لراديو كندا.

قالت شرطة مونتريال إن الحريق الذي اندلع حوالي الساعة الثانية صباحا في مبنى يقع على زاوية شارعي نوتردام وبونسيكور، مشبوه بطبيعته.

واستمر الحريق في الاشتعال حتى فترة ما بعد الظهر، مما أدى إلى تدمير المبنى المكون من ثلاثة طوابق والذي يعود تاريخه إلى 100 عام والذي كان يضم مطعمًا في الطابق الرئيسي ونزلًا أعلاه.

وقال جوناثان ميشو Jonathan Michaud من إدارة الإطفاء في مونتريال إن الحريق اندلع في الطابق الرئيسي وانتشرت النيران بسرعة. وعمل حوالي 125 رجل إطفاء و50 شاحنة على إخماد النيران.
تظهر سجلات الضرائب البلدية أن مالك المبنى هو إميل هايم بينامور Émile-Haim Benamor، الذي كان يمتلك أيضًا المبنى الواقع في Place D’Youville في مونتريال القديمة حيث توفي سبعة أشخاص في آذار/مارس 2023 في حريق اندلع حينها وكان متعمدا.

وتظهر سجلات الملكية أن المبنى تم تشييده في عام 1923. وتظهر هذه السجلات أيضًا أنه في عام 2021، طلب بنامور تصريحًا بقيمة 10 آلاف دولار لبناء “فندق مكون من 20 غرفة” هناك.

يقع نزل يسمى Le 402 في الطابقين الثاني والثالث من المبنى. تُظهر صور النزل على مواقع الحجز جدرانًا من الطوب المكشوف وصالة مشتركة وغرفًا مطلة على المدينة.

وقد أشار المفتشون إلى عدد من انتهاكات السلامة من الحرائق في ذلك المبنى، بما في ذلك عدم وجود أجهزة كشف الدخان ومشاكل في مخرج الحريق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى