أخبار كندا

نهاية التوقيت الصيفي في كندا قريبا

من المقرر أن ينتهي التوقيت الصيفي في كندا لعام 2024 في 3 نوفمبر، وهذا يعني عودة الساعات إلى الوراء.

ورغم ذلك تظل يوكون ومعظم ساسكاتشوان وبعض أجزاء من بريتش كولومبيا وكيبيك على التوقيت القياسي.

في الوقت الحاضر، ستعود معظم الأجهزة الرقمية والمتصلة بشبكة Wi-Fi تلقائيًا إلى الوراء، ولكن لا يضر أبدًا التحقق من ساعاتك في 3 نوفمبر، وتوفير نفسك على الحرج المتمثل في الظهور في العمل في وقت متأخر من يوم الاثنين.

ولسنوات، سئم الكنديون من هذا التحول الذي يحدث مرتين سنويًا، وجادلوا بأن التوقيت الصيفي يجب أن يكون دائمًا في جميع أنحاء كندا.

وقال بيتر جراف، الأستاذ المشارك في العلوم السياسية بجامعة ماكماستر، لـ Global News سابقًا إنه لن يكون التحول سهلاً، ما لم توقع عليه جميع المقاطعات وحتى بعض المدن في الولايات المتحدة.

وصرح قائلا: “إذا انتقلت جميع المقاطعات والولايات في نفس الوقت، فسنكون جميعًا في نفس العلاقة الزمنية مع بعضنا البعض، بينما إذا انتقلت مقاطعات معينة فقط، فستكون هناك فجوة وتباين مع الولايات والمقاطعات المجاورة لها”.

وفقًا لبعض المؤرخين، نشأ التوقيت الصيفي حوالي عامي 1908 و1909 في ثاندر باي، أونتاريو.

وفي عام 2020، أقر المجلس التشريعي في أونتاريو بالإجماع مشروع قانون خاص يسمى قانون تعديل الوقت، والذي سعى إلى جعل التوقيت الصيفي دائمًا.

بينما تتمتع بعض المقاطعات في كندا، بما في ذلك يوكون وساسكاتشوان، بالتوقيت الصيفي الدائم، قال جراف إن الكثيرين سينظرون إلى المقاطعة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في كندا باعتبارها مؤشرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى