جاليات

فريق IRAP في رسالة شكر لجمعية LCF :حياتنا اليومية صعبة، لكن لدينا الإيمان بالوقوف إلى جانب الحياة، وهذا هو خيارنا وقوتنا.

كان لنجاح حفل “نشيد الامل”  الذي احيته السوبرانو اللبنانية لارا جوخدار بدعوة من جمعية LCF دعما لمؤسسات Irap و Afel و SSVP و SESOBEL التي تعنى بالاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في لبنان الاثر الطيب في نفوس الاطفال كما القيمين على تلك المؤسسات الذين قالوا كلمتهم في رسالة شكر وجههوها للجمعية رئيسة واعضاء جاء فيها:

وهذا ما جاء في الرسالة

لقد بدأ شهر سبتمبر بالفعل، وعلى الرغم من صيف مليء بالقلق والتوتر، تنظر جمعية IRAP إلى المستقبل بأمل. إن جرأة القول بأن الحياة أقوى بفضل التضامن الأخوي هي الرسالة التي نريد، معكم، أن نطبعها في عالمنا المليء بالعنف.

شكرًا جزيلًا على الحفل الموسيقي “نشيد الأمل” الذي نظمتموه لصالح جمعياتنا! وشكرًا كبيرًا لكل من شارك فيه ولكل الجهود المبذولة لإنجاح هذا المشروع التضامني.

نحن ندرك تمامًا أن الأزمة المالية تؤثر على جميع مجتمعاتنا، ونحن ممتنون جدًا للبنانيين في الشتات الذين يظلون حريصين على تلبية احتياجات مواطنيهم.

أنتم تعرفون جيدًا الوضع الاقتصادي والاجتماعي في لبنان: الأسر تعاني من ارتفاع الضرائب وأسعار الوقود والكهرباء والرعاية الصحية. كما تضاعفت رسوم التعليم هذا العام، وارتفعت أسعار المواد الغذائية بشكل هائل.

التوترات الناتجة عن الحرب في المنطقة وعلى حدودنا تتزايد. انعدام الأمن الدولي يؤثر على الجميع، خاصةً على العديد من عائلاتنا وأصدقائنا في جنوب لبنان الذين فقدوا أراضيهم ومحاصيلهم، التي دمرتها القنابل.

كعادتها، تظل IRAP مفتوحة لنداءات واحتياجات من حولها. نحن نتابع أوضاع هذه العائلات النازحة من الجنوب، ونتعاون مع منظمات أخرى لمساعدتهم في العثور على الضروريات وإيجاد فرص عمل. في المدرسة، نستقبل الأطفال الذين يواجهون صعوبات تعليمية لإجراء تقييمات، ونحاول توجيههم إلى مؤسسات متخصصة، ونعلم بعضهم مجانًا.

هذا بالإضافة إلى أولوياتنا في التعليم والتدريس، سواء للأطفال الصم أو للأطفال الذين يعانون من صعوبات في التعلم أو في حالة من الضيق الاجتماعي.

مع بداية العام الدراسي، تأتي البرامج التعليمية، وكذلك الاحتياجات. وفي السنة المقبلة، حددنا حاجة ملحة ومتزايدة نود مشاركتها معكم: ضمان تمويل الرعاية المتخصصة للأطفال المحتاجين.

بداية العام الدراسي والبرامج التعليمية هنا، وكذلك الاحتياجات.

خلال هذه السنة القادمة، لاحظنا حاجة ضرورية ومتزايدة نود مشاركتها معكم: ضمان تمويل الرعاية المتخصصة، بما في ذلك علاج النطق، العلاج الحركي النفسي، والدعم النفسي للأطفال القادمين من بيئات فقيرة للغاية (حيث تم تحديد 11 طفلاً حتى الآن).

نرفق لكم المشروع في الملحق. هذا المشروع مدعوم جزئيًا من قبل إحدى الكنائس في جنيف، ولأول مرة من قبل موظفي إحدى الشركات اللبنانية التي قررت تقديم المساعدة للأطفال الذين يتم استقبالهم في IRAP.

كرمكم يسمح لنا بالاستجابة للكثير من الحالات الصعبة ويعيد الأمل والشجاعة. أصدقاؤكم هنا يدركون معنى الأخوة التي تتجاوز الحدود.

لا شك أن تبرعاتكم هي العلامة العملية للاهتمام الذي يجب أن نحمله لبعضنا البعض من أجل خير الجميع.

حياتنا اليومية صعبة، لكن لدينا الإيمان بالوقوف إلى جانب الحياة، وهذا هو خيارنا وقوتنا.

شكرًا لكم على حضوركم الدائم في أفكاركم ودعمكم.

نتمنى لكم الأفضل في حياتكم الشخصية، المهنية، والمجتمعية.

مع تحيات فريق IRAP.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى