جاليات

المؤتمر الاول للجمعية العراقية الكندية في مونتريال

عقدت الجمعية العراقية الكندية في مونتريال وتحت شعار كل الجهود من أجل وحدة الجالية العراقية وتعزيز الاواصر بالوطن“، مؤتمرها الاول في الاول من أكتوبر 2022 بحضور أعضاء الهيئة العامة وأعضاء اللجنة التحضيرية للفرع وتحت إشراف ايمان بكتاش ورياض الامام من اللجنة القيادية في المركز.

بداية دقيقة صمت عن ارواح شهداء الشعب العراقي تلاها عزف للنشيد الوطني العراقي .

ثم القت ممثلة الفرع انتصار الناصري كلمة رحبت فيها بالحضور معلنة لأبناء الجالية العراقية الكرام ماهية وأهمية هذا المؤتمر الذي يحمل دلالات كثيرة هو الذي يحمل الترتيب الاول لانعقاد فرع الجمعية مؤكدة تزامنه مع الاحتفال بالذكرى الثالثة للانتفاضة التشرينية البطلة لما لهذا الحدث من اهمية في تاريخ الشعب العراقي الابي ونضاله المستمر.

واكدت الناصري  في كلمتها على احتضان الجمعية للعراقيين عموما  وفي كل الاوقات وان ابوابها ستبقى مفتوحة دائمًا لتعزيز مكانة ابناء  الجالية من النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية كما الاهتمام بالشباب العراقي في كل تعاون يسجله مع المجتمع الكندي والجاليات العربية المختلفة.

وبعد ان ناقش المؤتمرون التقارير الانجازية والمالية المقدمة للمؤتمر بكل حرص وشفافية تم طرح موضوع التصويت على الجميع وفتح باب الترشيح الذي بموجبه تم انتخاب الهيئة الادارية الجديدة للفرع من ضمنها ممثل عن مدينة (شربروك)، وهم انتصار الناصري، روان الاعظمي، حيدر فارس، ياسر الورد، سندس الخالدي، حسن فرحان، فهمي الفاتح، حارث رسول و زينب محمد علي.

من جهة ثانية، اجتمعت الهيئة الإدارية المنتخبة لانتخاب رئيس فرع ونائب الرئيس، والتي اسفرت عن انتخاب انتصار الناصري رئيسة و سندس الخالدي نائبة لها.

وفي الختام كرّمت الجمعية بعض الاشخاص لتفانيهم في خدمة الجالية العراقية وتميزهم بنشاطاتهم الجاليوية المتنوعة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى