أخبار دولية

إسرائيل دمرت 814 مسجداً و3 كنائس في غزة خلال حرب الإبادة الجماعية التي شنتها ضد الفلسطينيين

أعلنت وزارة الشؤون الدينية في غزة، اليوم السبت، أن إسرائيل دمرت 79% من مساجد قطاع غزة خلال حرب الإبادة التي تشنها على الفلسطينيين.

وكشفت الوزارة أن الجيش الإسرائيلي سوّى 814 مسجداً بالأرض من أصل 1245 مسجداً في غزة، وألحق أضراراً بالغة بـ148 مسجداً آخر خلال قصفه المكثف.

وإلى جانب المساجد، تم تدمير ثلاث كنائس، كما تم استهداف 19 مقبرة من أصل 60 مقبرة بشكل متعمد، بحسب البيان.

وأضاف البيان أن التكلفة المالية المقدرة للأضرار التي لحقت بممتلكات الوزارة بلغت 350 مليون دولار.

كما اتهمت الوزارة الجيش الإسرائيلي بتدنيس القبور واستخراج الجثامين، وارتكاب أعمال عنف وحشية بحق الموتى كسرقة رفاتهم والتمثيل بهم.

وبالإضافة إلى تدمير دور العبادة، أشارت الوزارة إلى تدمير 11 منشأة إدارية وتعليمية خاضعة لسلطتها.

وأضافت الوزارة أن القوات الإسرائيلية قتلت 238 من موظفيها واعتقلت 19 آخرين خلال الهجمات البرية على القطاع.

وأدانت الوزارة الهجمات على المواقع الدينية في غزة وحثت المجتمع الدولي، بما في ذلك حكومات العالم والمنظمات الإسلامية، على التدخل الفوري لوقف ”حرب الإبادة المستمرة“.

واصلت إسرائيل هجومها الوحشي على قطاع غزة في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة حماس الفلسطينية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، على الرغم من قرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار.

ومنذ ذلك الحين، قُتل أكثر من 41,800 شخص معظمهم من النساء والأطفال، وأصيب أكثر من 96,800 آخرين، وفقًا للسلطات الصحية المحلية.

وقد أدى الهجوم الإسرائيلي إلى تشريد جميع سكان القطاع تقريبًا وسط حصار مستمر أدى إلى نقص حاد في الغذاء والمياه النظيفة والأدوية.

تواجه إسرائيل قضية إبادة جماعية في محكمة العدل الدولية بسبب أفعالها في غزة.

المصدر :الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى