أخبار كندا

شرطة مونتريال تتأهب

تعمل شرطة مونتريال على تعزيز حضورها في مختلف أنحاء المدينة، وخاصة بالقرب من المؤسسات اليهودية والعربية الإسلامية مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لبدء العدوان الإسرائيلي على غزة يوم الاثنين.

وخطة الشرطة بدأت في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر، مما أدى إلى زيادة تواجد عناصرها في جميع أنحاء المدينة وخاصة في المجتمعات التي تضم أعدادًا أكبر من أماكن العبادة اليهودية أو الإسلامية وغيرها من المؤسسات. كما يقوم عناصر الشرطة المتخفون بدوريات في المدينة وفي الأنشطة التي تنظم. كما ستشمل الإجراءات الأمنية المشددة

هذا وستراقب الشرطة عن كثب الاحتجاجات المخطط لها خلال الأيام القليلة المقبلة. وقالت الشرطة إنها سجلت 325 مظاهرة مرتبطة بالحرب الاسرائيلية منذ بدايتها، وكانت أغلبها سلمية. وألقت القبض على أكثر من 100 شخص خلال الاحتجاجات.

كما تم الإبلاغ عن أكثر من 288 جريمة كراهية محتملة خلال العام الماضي، مما أدى إلى اعتقال 41 شخصًا، وفقًا لما ذكره المفتش الرئيسي محمد عزيز بوحديد، المسؤول عن المنطقة الغربية من مونتريال. وقد انخفض عدد جرائم الكراهية أو الأحداث المحتملة بشكل كبير في الأشهر الثلاثة الماضية، حيث تم الإبلاغ عن 27 جريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى