أخبار كندا

رحلات الإجلاء من لبنان لما تزل مستمرة

أعلنت وزارة الشؤون العالمية الكندية عن مساعدة أكثر من ألف مسافر على مغادرة لبنان مع تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت معظم المناطق اللبنانية وأسفرت عن استشهاد أكثر من ألفين وجرح أكثر من 6 ألاف معظمهم من النساء والأطفال، فضلا عن استهداف المستشفيات ومراكز الدفاع المدني والمسعفين.

وقالت الوزارة إن رحلة واحدة، يوم السبت الماضي، كانت مفتوحة للكنديين في لبنان وحملت 126 راكبا، بينما حملت رحلة أخرى يوم أمس الأحد 139 راكبا إلى خارج البلاد.

وتستمر الوزارة في حث الكنديين على مغادرة لبنان، وتقول إنها عرضت رحلات جوية في الأسبوع الماضي لأكثر من 5 آلاف كندي ومقيم دائم وأفراد عائلاتهم المباشرين الذين أعربوا عن اهتمامهم بالمغادرة.

وتقول الشركة إن الركاب الذين ساعدتهم هم من الكنديين والمقيمين الدائمين وأفراد أسرهم المباشرين، بالإضافة إلى مواطنين من دول بما في ذلك الولايات المتحدة والأرجنتين وأستراليا من بين عدة دول أخرى.

وتقول السلطات إنه حتى يوم الأحد كان هناك أكثر من 25 ألف كندي مسجلين في لبنان، لكن وزيرة الخارجية ميلاني جولي قالت إن نحو 45 ألف كندي قد يكونون موجودين في البلاد.

وأشارت الوزارة إلى أنّ الرحلات الجوية التجارية لا تزال متاحة، ومن المقرر أن تغادر في الأيام المقبلة.
يذكر أن عدد من العائلات الكندية الموجودة في لبنان كانت قد وجهت نداءات إلى الحكومة لمساعدتهم على مغادرة البلاد لافتين إلى صعوبة التواصل مع السفارة الكندية في لبنان والجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى