أخبار كندا

وزير التراث الكندي يندد بالتنمر الذي يمارسه “فيسبوك” على الكنديين

ندد وزير التراث في الحكومة الكندية الاتحادية بابلو رودريغيز ما وصفه بالتنمر الذي يمارسه موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بحق المواطنين الكنديين.

وكان عملاق مواقع التواصل الاجتماعي قد كرر تهديده أمس بمنع الكنديين من مشاهدة ومشاركة المحتوى الإخباري على الشبكة الاجتماعية.

وتأتي تصريحات شركة ميتا المالكة لـ Facebook، إثر موافقة مجلس العموم الكندي يوم أمس الأربعاء على مشروع القانون الرقم سي-18.

و تجدر الإشارة إلى أنه في بيان مكتوب صدر فور التصديق على مشروع القانون C-18 بعد القراءة الثالثة في البرلمان الكندي، صرّحت شركة Meta، ’’بأنها تريد تجنب الخضوع للمفاوضات التي تفرضها أوتاوا والتي لا تأخذ في الاعتبار القيمة التي نقدمها للناشرين‘‘.

كما يهدف التشريع الذي اقترحه الحزب الليبرالي على رأس الحكومة الكندية بزعامة جاستن ترودو، إلى إجبار المنصات الرقمية العملاقة، على رأسها Google و Facebook، على توقيع اتفاقيات تعويض عادلة مع الوسائل الإعلامية الكندية مقابل مشاركة محتواها الصحفي.

و قال وزير التراث الكندي بابلو رودريغيز إن حكومة كندا تعتزم ضمان قيام الشركات الرقمية العملاقة، مثل فيسبوك وجوجل، بالدفع لوسائل الإعلام الكندية مقابل إعادة استخدام محتواها الإخباري.

و يذكر أن مشروع القانون في طريقه إلى مجلس الشيوخ الكندي وترغب الشركة المالكة لفيسبوك الآن الضغط على أعضائه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى