أخبار لبنان

المطران ابراهيم التقى وزيرة الخارجية الكندية في مقر السفارة

لبى رئيس أساقفة الفرزل وزحلة للروم الملكيين الكاثوليك، المطران ابراهيم مخايل ابراهيم، دعوة سفيرة كندا ستيفاني ماكولم إلى لقاء مع وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي وذلك في منزل السفيرة في بيروت.

جمع اللقاء الى جانب الوفد الكندي ومسؤولي السفارة والمطران ابراهيم، المطران شاهي بانوسيان و السيد نبيل عباس ومكرم عويس، مروان شماس والنائب السابق رامي فنج.

وافاد بيان عن المطران ابراهيم انه “بعد أن أصغت الوزيرة جولي وحاورت باهتمام الحاضرين عن الأوضاع اللبنانية، قدمت تحليلاً مفصلًا عن التحديات السياسية والأمنية في لبنان، وأكدت خشيتها من توسع النزاع في المنطقة ولبنان، مشيرة إلى ضرورة وقف إطلاق النار وتطبيق القرارات الدولية وإيجاد حلول سلمية. كما تناولت العقبات التي تعترض المبادرات الدولية، مُلمّحة إلى ضعف الأمل في حل سياسي مستدام. كما عبّرت عن تفهمها للوضع اللبناني وأهمية انتخاب رئيس للجمهورية، مؤكدة على استمرار الدعم الكندي للجيش اللبناني وللبنانيين في لبنان وداخل كندا.

وعرض المطران إبراهيم لجولي أوضاع زحلة والبقاع وأزمة النازحين والأوضاع الاقتصادية والمعيشية الخانقة، وسلمها رسالة تفصل كل هذه المواضيع وغيرها مطالبا خصوصا بضرورة دعم الجيش اللبناني”.

بعد اللقاء تناول الجميع طعام العشاء على مائدة السفيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى