أخبار كندا

الحزب الليبرالي في كيبك يدعو ديني كودير إلى تسوية حساباته مع سلطات الضرائب قبل الترشح لزعامة الحزب

يتعيّن على ديني كودير تسوية حساباته مع سلطات الضرائب، التي سجلت رهنًا قانونيًا ثانيًا على عقار يملكه في شمال مونتريال، إذا أراد أن يكون على خط البداية للسباق على زعامة الحزب الذي يبدأ في كانون الثاني/يناير المقبل وفق ما كشفه  الحزب الليبرالي في كيبيك.

وذكر الحزب الليبرالي في كيبك أنّه في أغسطس/آب الماضي، علم من وسائل الإعلام أن سلطات الضرائب تطالب كودير بمبلغ 66.373 دولارًا أميركيًا بموجب قانون الضرائب لعامي 2021 و2022. ومنذ ذلك الحين تم تقديم رهن قانوني ثانٍ بقيمة 68.000 دولار أمريكي للمبالغ المستحقة في عام 2023. في المجمل، يدين عمدة مونتريال السابق بمبلغ 134 ألف دولار لـ وكالة الضرائب في كيبك Revenu Québec، وفقًا للمستندات المقدمة في السجل العقاري.

وردا على سؤال لصحيفة لابريس، أكد كودير مرة أخرى يوم أمس الأربعاء أن نزاعه مع السلطات الضريبية “يتعلق بمعلومات سرية مرتبطة بالحياة العائلية” وأن “هذا الملف برمته تحت السيطرة وسيتم حلّه قريبا”.
بالنسبة للرئيس المؤقت للحزب الليبرالي مارك تانجواي “يجب على الجميع دفع ضرائبهم في كيبيك”، حسبما قال على هامش المؤتمر الحزبي السابق للدورة في أوتاواي،  وأضاف أنه يتوقع من كودير أن يحل الوضع بسرعة. وأشار أيضًا إلى أنه سيتعين على السياسي المهني إظهار أوراق اعتماده للحزب قبل تسجيله رسميًا في السباق الذي يبدأ في كانون الثاني/يناير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى