أخبار كندا

استمرار المخاوف من جودة الهواء في كيبيك

ظلت جودة الهواء مصدر قلق في العديد من مناطق كيبيك رغم عودة بعض السكان أمس السبت إلى منازلهم بعد عمليات الإجلاء التي اندلعت بسبب حرائق الغابات.

وقالت وكالة مكافحة حرائق الغابات في المقاطعة SOPFEU، إنه رغم تباطؤ حرائق الغابات، لا يزال 121 حريقا نشطا في جميع أنحاء المقاطعة حيث يكافح رجال الإطفاء 32 حريقا ذات أولوية.

كما قالت وزارة الأمن العام، السبت، إن رجال الإطفاء كافحوا العديد من تهديدات الحرائق في مناطق Abitibi-Temiscamingue و the North Shore و Mauricie وشمال كيبيك.

وأصدرت وكالة البيئة الكندية تقريرا بشأن الضباب الدخاني لمناطق Abitibi-Temiscamingue و Gatineau و Mont-Laurier، وأوصت الأطفال المصابين بالربو والأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي أو القلب بتجنب النشاط البدني الشاق في الهواء الطلق.

وأعلن عمدة Lebel-sur-Quevillon يوم الجمعة أنه سيتمكن 2000 من السكان الذين خضعوا لأمر الإجلاء في المدينة شمال غرب كيبيك، من العودة إلى منازلهم يوم الأحد، بعد أسبوعين من المغادرة.

وفي Abitibi-Temiscamingue، قالت الحكومة المحلية إن سكان Senneterre البالغ عددهم 3000 نسمة تمكنوا من العودة إلى المجتمع، كما فعل 750 من سكان Normetal.

وظل الحظر المفروض على المشي في الغابة ساريا في بعض قطاعات Abitibi-Temiscamingue و the North Shore وMauricie وNorthern Quebec وSaguenay-Lac-St-Jean.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى