أخبار كندا

جامعة كندية تتقدم بطلب لطرد المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين

أعلنت جامعة تورونتو الكندية عن تقدمها بطلب قضائي لإصدار أمر قضائي لطرد المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين المعتصمين في حرم الجامعة بوسط المدينة.

وقال رئيس جامعة تي، ميريك جيرتلر، في منشور عبر الإنترنت اليوم الاثنين، إن محاميي المدرسة طلبوا من محكمة العدل العليا في أونتاريو الاستماع إلى القضية على وجه السرعة.

وتابع جيرتلر: “بالإضافة إلى اتباع هذا السبيل القانوني لإعادة كينجز كوليدج سيركل إلى مجتمع الجامعة، فإننا نواصل المشاركة في المناقشات مع الطلاب الذين يمثلون الموجودين في المخيم، وما زلنا نأمل في أن نتمكن من التوصل إلى اتفاق وإنهاء المخيم غير المصرح به”.

وجاء آخر تحديث لـ Gertler بعد انتهاء الموعد النهائي في الساعة 8 صباحًا بالتوقيت الشرقي لإخلاء المخيم دون أي إشارة إلى أن المتظاهرين بقيادة الطلاب يعتزمون المغادرة

وكان المتظاهرون وأنصارهم، بما في ذلك بعض أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة وأعضاء اتحاد العمال في أونتاريو، ينظمون مسيرة عندما تم نشر بيان جيرتلر على الإنترنت.

وأمضى الجانبان أمس الأحد في محادثات تهدف ظاهريًا إلى إنهاء الاحتجاج سلميًا.

وتابع جيرتلر أن المفاوضات كانت “طويلة ومثمرة” وأن المناقشات ستستمر يوم الاثنين.

وسبق أن قال مسؤولو الجامعة إنه بغض النظر عن نتيجة المفاوضات، يجب على المتظاهرين إخلاء حرم الجامعة في سانت جورج.

وتم تسليم الموجودين في المخيم إشعارًا بالتعدي على ممتلكات الغير الأسبوع الماضي يحذر من إمكانية إيقاف الطلاب المشاركين في الاحتجاج عن العمل، بينما يمكن فصل أعضاء هيئة التدريس أو الموظفين المشاركين. وقالت الجامعة إنها مستعدة لاتخاذ “جميع الخطوات القانونية اللازمة” لإخلاء المخيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى