أخبار دولية

الاسد وزوجته تفقدا مصابي الزلزال وعمليات الانقاذ فى حلب: الشعور الانساني لدى الغرب غير موجود والاستعمار منذ 600 عام يقوم على قتل ونهب الشعوب

قام  الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد والسيدة أسماء الاسد اليوم بجولة تفقدا خلالها أوضاع المتضررين جراء الزلزال فى محافظة حلب وعمليات الانقاذ المستمرة فى مناطق عدة.

وفى أول محطة لهما فى حلب توجه الرئيس الاسد والسيدة أسماء الى مشفى حلب الجامعي للاطمئنان الى حالة المصابين والمتضررين من الزلزال واستمعا منهم الى أوضاعهم وحاجاتهم.
كما استمعا من الكوادر الطبية الى طبيعة الدعم الطبي الذى تم تقديمه للمصابين والتحديات التى واجهتهم فى محنة الزلزال غير المسبوقة.

وقال الرئيس الاسد مخاطبا الاطباء والكوادر العاملة فى المستشفى:”نفتخر بالكوادر الوطنية فى كل الازمات وفى أزمة الزلزال شاهدنا الكثير من البطولات والاطباء الذين يعملون فى الظل هم جزء من هذه البطولات، وماسمعناه من المرضى وهم في معنويات عالية يدل على قيامكم بواجبكم وهذه هى  الوطنية والبطولة”.

كما اطلع الرئيس الاسد على العمليات المستمرة للانقاذ ورفع الانقاض والدمار فى حى المشارقة في مدينة حلب.

وقال الرئيس الاسد لوسائل الاعلام فى أحد مواقع ازالة الانقاض وانتشال المصابين فى مدينة حلب:” يقال أن الغرب أعطى أولوية للسياسة على الحالة الانسانية هذا الكلام غير صحيح لكى يعطى أولوية لحالة على أخرى، لا بد أن تكون كلتا الحالتين موجودتين، الحالة السياسية موجودة لكن الحالة الانسانية غير موجودة لدى الغرب أن يكون هناك تسييس للوضع هو الشيء الطبيعى. أما الشعور الانساني فغير موجود لا الان ولا فى الماضى ، لا خلال الاستعمار الحديث ولا بعده ولا قبله الاستعمار منذ 600 عام يقوم على قتل وسرقة ونهب الشعوب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى