منوّعات

طبيب أمريكي يساهم بعلاج مرضى السرطان على طريقته

تنازل الطبيب الباكستاني، الأمريكي الجنسية، عمر عتيق، الذي يدير مركزًا لعلاج مرضى السرطان في ولاية أركنساس الأمريكية، عن أكثر من نصف مليون دولار من الديون المستحقة لحوالي 200 مريض خلال أعياد رأس السنة.

وأرسل الدكتور عمر عتيق، طبيب الأورام الذي أسس عيادة أركنساس للسرطان في عام 1991، بطاقات إلى المرضى في وقت سابق من الأسبوع الماضي بأن أي ديون مستحقة لم تعد بحاجة إلى السداد.

وقال في نص المعايدة الذي أرسلته العيادة التي أغلقت في فبراير الماضي بسب نقص الموظفين: “كانت عيادة أركنساس للسرطان فخورة باستضافتك كمريض. على الرغم من أن شركات التأمين الصحي المختلفة تدفع معظم الفواتير لغالبية المرضى، إلا أن المبالغ المقتطعة والدفع المشترك يمكن أن تكون مرهقة”.

وتابعت الرسالة الموجهة إلى المرضى: “قررت العيادة التنازل عن جميع الأرصدة المستحقة للعيادة على مرضاها”.

وقال عتيق، وهو أيضًا أستاذ في كلية الطب جامعة أركنسو للعلوم الطبية (UAMS)، وطبيب الأورام في معهد روكفلر للسرطان بجامعة أركنساس للعلوم الطبية، إن عيادة أركنساس للسرطان لديها فواتير معلقة للمرضى يبلغ مجموعها حوالي 650 ألف دولار.

وأضاف عتيق: “اعتقدنا أنه لم يكن هناك وقت أفضل للقيام بذلك من وقت تفشي جائحة دمرت المنازل وحياة الناس والشركات وجميع أنواع الأشياء. اعتقدنا فقط أنه يمكننا القيام بذلك، وأردنا ذلك، لذلك تقدمنا وفعلنا ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى