أخبار كندا

الاتجاه الى اعلان الاضراب العام غدا في حال عدم توصل النقابات و الحكومة إلى إتفاق

أعلن أكبر اتحاد للخدمة العامة الفيدرالية في كندا عن نيته الاضراب بشكل كامل في حال عدم التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الفيدرالية هذا المساء وبابعد تقدير عند الساعة التاسعة مساء مشيرا الى استعداد حوالي 155000 موظف ترك وظائفهم مع مطلع صباح يوم الأربعاء ، بما فيهم 35000 عامل من وكالة الإيرادات الكندية.

هذا و استمرت مفاوضات العقود التي تمت بوساطة بين الاتحاد ومجلس الخزانة خلال عطلة نهاية الأسبوع فيما وصفه الاتحاد بأنه الفرصة الأخيرة للحكومة للتوصل إلى اتفاق.

من جهته، قال كريس أيلوارد ، الرئيس الوطني للنقابة ، في مؤتمر صحفي عقده صباح امس الإثنين ، إنه تم إحراز بعض التقدم – لكن ليس بما يكفي لإلغاء إضراب  “على الرغم من إحراز بعض التقدم على طاولة المفاوضات ، فإن أعضاء النقابة محبطون من تأخر المفاوضات . لقد كنا بالفعل على الطاولة منذ ما يقرب من عامين ولا يستطيع هؤلاء العمال الانتظار أكثر من ذلك. ولهذا السبب نضع الساعة في هذه الجولة من المساومة.”

واضاف قائلا :” إن عمال CRA عادوا أيضًا إلى طاولة المفاوضات يومي الاثنين والثلاثاء بعد الإعلان عن تفويضهم للإضراب المنفصل في 7 أبريل وما لم يتوصلوا إلى اتفاقهم الخاص بحلول مساء الثلاثاء ، فإن هؤلاء العمال سيضربون أيضا.”

و يبدو أن أكبر نقطة شائكة في المحادثات هي الأجور ، حيث دعا الاتحاد إلى زيادات لمواكبة التضخم وارتفاع تكاليف المعيشة.

كما أصدر مجلس الخزانة بيانًا ظهر يوم الاثنين قال فيه إنه عرض على الاتحاد زيادة بنسبة 9 في المائة على مدى ثلاث سنوات يوم الأحد ، بناءً على توصية من لجنة المصلحة العامة التابعة للطرف الثالث.

وفي العام الماضي ، عرضت الحكومة زيادة سنوية في الأجور بنسبة 2 في المائة تقريبًا على مدى أربع سنوات ، وهو ما يمثل زيادات بنسبة 1.5 في المائة لعام 2021 ، وثلاثة في المائة لعام 2022 ، واثنين في المائة لعام 2023 و 1.75 في المائة لعام 2024.

وقد ضغط الاتحاد من أجل زيادات سنوية بنسبة 4.5 في المائة للسنوات الثلاث المقبلة.

و بالإضافة إلى زيادة الأجور ، تريد النقابة أيضًا التفاوض بشأن قيود أكبر على العمل التعاقدي ، والمزيد من التدريب على مناهضة العنصرية وشروط العمل عن بعد.

و في حالة إضراب النقابة يوم الأربعاء ، قد تتأثر العديد من الخدمات الفيدرالية من معالجة الضرائب إلى تجديد جواز السفر – حيث تشير الإدارات والوكالات إلى الخدمات الأساسية التي ستستمر خلال الإضراب والتي قد تتعطل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى