أخبار كندا

بورصة العملات الرقمية Binance تعلن انسحابها من السوق الكندية

أعلنت Binance، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم، انسحابها من السوق الكندية وذلك في تغريدة نشرتها على موقع تويتر، وهي بذلك تنضم إلى عدد من شركات العملات المشفرة البارزة في الانسحاب من سوق كندا.

هذا وقد أشارت الشركة إلى التوجيهات الجديدة المتعلقة بالعملات المستقرة على أنها تجعل الوضع غير مقبول، لا سيما بعد أن شددت كندا اللوائح الخاصة بمنصات تداول الأصول المشفرة في الأشهر الأخيرة، فضلاً عن إدخال عملية التسجيل المسبق.

هذا وقد أوضحت الشركة أنها أجلت قرار مغادرة السوق لأطول فترة ممكنة لحماية مستخدميها الكنديين لكنها لم تجد طريقاً للمضي قُدماً، وأشارت إلى أن العملاء الكنديين سيتلقون رسالة بريد إلكتروني تحتوي على معلومات حول كيفية تأثر حساباتهم.

وقال Changpeng Zhao مؤسس Binance والرئيس التنفيذي أن صناعة الأصول الرقمية كانت في مرمى المنظمين في جميع أنحاء العالم، لا سيما منذ انهيار FTX المنافسة لشركة Binance، مما أدى إلى انهيار السوق في أسعار أكبر العملات الرقمية.

وبعد انهيار السوق عام 2022، الذي قضى على أكثر من تريليون دولار من القيمة السوقية للصناعة، طالب المشرعون ومنظمي الأوراق المالية بإرشادات أكثر صرامة للإفصاح عن كيفية عمل شركات التشفير والاحتفاظ بأموال العملاء.

وفي مارس/أذار تم رفع دعوى قضائية ضد Binance والرئيس التنفيذي لها Zhao من قبل لجنة تداول السلع الآجلة الأمريكية لتشغيل ما زعم المنظم أنه تبادل غير قانوني وبرنامج امتثال زائف، لكن Zhao رد بأن الشكوى تحتوي على تلاوة غير مكتملة للحقائق، مضيفاً أن Binance لا توافق على نتائج CFTC.

يذكر أخيراً أن Binance أعلنت أنها ستعود يوماً ما إلى السوق الكندية عندما يتمتع المستخدمون بحرية الوصول إلى مجموعة أوسع من الأصول الرقمية، وأكدت على مواصلة التعامل مع المنظمين الكنديين بهدف وضع إطار تنظيمي مدروس وشامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى