أخبار كندا

إلغاء مئات رحلات الطيران على WestJet

ألغت WestJet أكثر من 100 رحلة يوم الخميس بعد أن وصلت المحادثات مع نقابة الطيارين إلى “طريق مسدود وخطير” ، مما أدى إلى اضطراب خطط السفر لآلاف الركاب قبل عطلة نهاية الأسبوع الطويلة في مايو.

هذا وكان يستعد حوالي 1800 طيار في شركة النقل وفرعها Swoop للتخلي عن العمل اعتبارًا من الساعة 3 صباحًا بتوقيت جرينتش بعد أن قدمت جمعية طياري الخطوط الجوية إشعارًا بالإضراب يوم الاثنين.

من جهته قال الرئيس التنفيذي Alexis von Hoensbroech في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الخميس أن الجانبين “لا يزالان بعيدين في وجهات النظر بشكل كبير” ، لكنه أشار إلى أن كلاهما ظل على طاولة المفاوضات على الرغم من “الجمود” – حتى الساعة الثالثة صباحًا الخميس.

موضحاً “لقد أعلنا لهم بشكل أساسي أن جميع الطيارين سيتوقفون عن العمل اعتبارًا من صباح الجمعة في الساعة 3 صباحًا”. – إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مبدئي – حيث قال ذلك في مقابلة عبر الهاتف من فندق بالقرب من مطار بيرسون في تورونتو.

مضيفاً “الجميع يعرف أن الأمور يجب أن تكون في ذروتها الآن، وآمل حقًا أن نتمكن من التوصل إلى شيء ناجح”.

هذا وقد بدأت WestJet في إيقاف الجزء الأكبر من أسطولها صباح الخميس باستخدام “نهج محسوب ومراحل آمنة” ، حسبما قالت الشركة التي تتخذ من كالجاري مقراً لها.

اعتبارًا من مساء الخميس ، ألغت شركة الطيران 111 رحلة أو 31 في المائة من الرحلات المجدولة لليوم ، وفقًا لخدمة تتبع FlightAware.

حيث كانت الغالبية العظمى من الرحلات خارج كالجاري أو تورنتو ، مع وجود رحلات خارجية من لندن إلى لاس فيغاس وبرشلونة وساسكاتون.

من جهة أخرى أعرب المسافرون المحتملون عن إحباطهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث قال البعض إنهم إنتظروا على خط خدمة العملاء لساعات بينما نشر آخرون لقطات شاشة لمشاكل معالجة الاسترداد. وجدت راهينا سوماني نفسها عالقة في كالجاري في طريق عودتها إلى فانكوفر من إدمونتون بعد أن ألغت شركة ويست جيت رحلتها ليلة الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى