أخبار كندا

الكتلة الكيبيكية توعِّي الجمهور حول قانون C-18

نظرًا لاستمرار شركة ميتا في منع محتوى الأخبار الكندية على منصتيها فيسبوك وإنستجرام، يدعو أعضاء الكتلة الكيبيكية السكان إلى الحصول على المعلومات مباشرة من مواقع وسائل الإعلام الرسمية، وتنزيل تطبيقاتهم، والاشتراك في النشرات الإخبارية.

تتعرض جودة المعلومات للتهديد، والوسائل الإعلامية الإقليمية هي التي تعاني أكثر، وفقًا لمارتان شامبو، عضو مجلس النواب عن الكتلة الكيبيكية من دروموندفيل والمتحدث الرسمي للشؤون التراثية.

“نظرًا لأن العاملين عادة ما يكونون أقل في الأماكن الإقليمية. حتى لو قمنا بتقليل الوظائف في المناطق الريفية بنسبة أقل، فإن الوظائف التي سيتم قطعها ستكون لها تأثير أكبر بكثير على جودة التغطية الإقليمية. نعلم جيدًا أن الصحفي لا يمكنه تغطية ثلاث مؤتمرات صحفية أو ثلاثة أحداث في نفس الوقت، فهذا يتطلب موارد”،,وفق ماقال السيد شامبو.

أما ماريو سيمارد فقال:””نحن بحاجة ماسة إلى ذلك، نراه في العديد من القضايا. ما عشناه في لا باي مع المياه الملوثة يتطلب وجود صحفيين قادرين على اكتشاف معلومات معقدة وتبسيطها. إنها ليست منصة تستطيع القيام بذلك، بل هي الصحفيين الذين يمتلكون مهارات صحفية. يجب دعم ذلك”.

 الكتلة الكيبيكية تطلب دعم الشركات وجميع المنتخبين.

وأكد النائب عن الكتلة الكيبيكية من جونكير.”وخاصة من زميلي ريتشارد مارتل، الذي هو عضو في مجلس النواب الفيدرالي حيث تم التصويت على هذا المشروع. لذا يجب أن يتخذ موقفًا واضحًا. إما أن يكون مع وسائل الإعلام الإقليمية، أو مع ميتا”،

بالنسبة للنائب المحافظ عن شيكوتيمي-لو-فجور، فإن قانون C-18 غير محكم. ردًا على ماريو سيمارد، ذكر: “موقفنا هو أن يكون للكنديين حرية الوصول إلى الأخبار عبر الإنترنت وأن تدفع وسائل الإعلام بشكل عادل، وقانون C-18 لا يحقق ذلك. مع هذا المشروع، يعاني الجميع. تتحالف الكتلة مع الليبراليين، مع جاستن ترودو. يجب أن يتم العثور على حلاً، ولكن هذا المشروع لا يسمح بذلك، ولا يوجد حلاً لهذا”.

رد مارتان شامبو على ذلك بأن قانون C-18 “لن يحل كل شيء. إنه أداة تضاف إلى الأدوات الموجودة بالفعل، وسوف نحتاج حقًا إلى مساعدة الحكومة لدعم وسائل الإعلام الإقليمية”.

يأمل المشرّعون أن يؤدي هذا الحركة إلى تفاعل في المناطق الأخرى وأن تلتحق المزيد من الشركات بالدعم من خلال شراء الإعلانات مباشرة من وسائل الإعلام المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى