أخبار دولية

“الصورة الجنائية” لترامب تدخل التاريخ.. وإطلاق سراحه بعد قضاء 20 دقيقة داخل السجن

نُشِرت صورة جنائيّة للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب التُقِطت داخل سجن في ولاية جورجيا خلال التوقيف الوجيز للرئيس الأميركي بتهمتَي الابتزاز والتآمر.

وهذه اللقطة التي يظهر فيها الملياردير الجمهوري عبوسًا وعاقدًا حاجبَيه ومُحدّقًا في الكاميرا، ستُسجّل في التاريخ بوصفها أوّل صورة جنائيّة لرئيس أميركي سابق.

وأرفق ترامب الصورة برابط موقعه الإلكتروني الذي نشر فيه رسالة إلى الجمهور جاء فيها: “تم اعتقالي على الرغم من عدم ارتكابي أي جريمة. الشعب الأميركي يعرف ما يجري. إن ما حدث هو استهزاء بالعدالة وتدخل في الانتخابات”.

وأضاف: “يريد اليسار ترهيبك حتى لا تصوت لصالح سياسي خارجي يضع الشعب الأميركي في المقام الأول. ولكن اليوم، دخلت إلى عرين الأسد برسالة واحدة بسيطة نيابة عن حركتنا بأكملها: لن أستسلم أبدا لمهمتنا لإنقاذ أميركا”.

ودعا الجمهور للتبرع للجنة ترامب لإنقاذ أميركا المشتركة، قائلا: “إذا كان أداؤك سيئا بسبب الأشخاص الأشرار الذين يسيطرون على بلدنا الآن، فلا تفكر حتى في التبرع! ولكن إذا كان بإمكانك، يرجى المساهمة في طرد المحتال جو بايدن من البيت الأبيض وإنقاذ أميركا خلال هذا الفصل المظلم من تاريخ أمتنا”.

وكان ترامب وصل الجمعة، إلى سجن فولتون لتسليم نفسه إلى السلطات للمحاكمة، وقالت مراسلة العربية إن شرطة جورجيا تؤكد أن ترامب سيعامل كغيره من المتهمين .

وبعد قضاء 20 دقيقة داخل السجن، تم اطلاق سراح ترامب بعد دفع كفالة 200 الف دولار أميركي.

وأظهرت لقطات هبوط طائرة ترامب في مطار أتالانتا، ثم ركوبه سيارة سوداء، اتجهت مع موكب نحو سجن فولتون الشهير، لتسليم نفسه.

وكان ترامب قد أعلن أنه سيسلم نفسه في ولاية جورجيا لمواجهة تهمة التآمر لقلب نتيجة انتخابات 2020 الرئاسية إضافة إلى تهم أخرى متعلقة بها.

وقال ترامب في منشور على منصته “تروث سوشال” الإثنين إنه في ذلك اليوم سيتم “اعتقاله من قبل المدعية العامة اليسارية الراديكالية فاني ويليس” التي قدمت لائحة الاتهام الرابعة ضده هذا العام.

ووافق قاضٍ في ولاية جورجيا الإثنين على كفالة بقيمة 200 ألف دولار لترامب في قضية التدخل لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020 في الولاية الجنوبية.

وإضافة إلى كفالة المئتي ألف دولار، فرض سكوت مكافي قاضي محكمة مقاطعة فولتون العليا شروطا أخرى إضافية ضمن اتفاق وافق عليه المدعون العامون ومحامو ترامب.

وغيّر ترمب المحامي المسؤول عن قضيته في جورجيا، وذلك قبيل ساعات من تسليم نفسه إلى سجن مقاطعة فولتون في أتلانتا بولاية جورجيا، الخميس، حيث وجّه القضاء له ولـ18 شخصاً آخرين تهمة “الابتزاز” وارتكاب عدد من الجرائم، سعياً لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020 في هذه الولاية الرئيسية التي فاز بها الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن.

وكتب ترامب على شبكات التواصل الاجتماعي “هل يسعكم تصديق ذلك؟ سأذهب إلى أتلانتا في جورجيا الخميس لتوقفني المدعية العامة اليسارية المتطرّفة فاني ويليس، التي تشرف على واحدة من أكبر كوارث القتل والجرائم العنيفة في التاريخ الأميركي”.

هذا وأطلقت سلطات ولاية جورجيا سراح رئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني بكفالة قدرها 150 ألف دولار الأربعاء، إثر اعتقاله بتهمة مساعدة ترمب على قلب نتائج انتخابات عام 2020 في الولاية الجنوبية.

وفي المجمل قام 9 من الـ19 متهماً الذين وجه لهم قضاء جورجيا الاتهامات في هذه القضية بتسليم أنفسهم حتى الآن.

وكان سيدني باول، أحد محامي حملة ترامب ومروجي نظرية المؤامرة حول التلاعب بآلات التصويت في الانتخابات، من بين الذين سلموا أنفسهم الأربعاء قبل أن يطلق سراحه بكفالة 100 ألف دولار.

من جهته، طلب المتهم مارك ميدوز، كبير موظفي البيت الأبيض في عهد ترامب، من فاني ويليس المدعية العامة لمقاطعة فولتون تمديد المهلة المعطاة له بينما يسعى لنقل القضية من جورجيا إلى محكمة فيدرالية، لكن طلبه رُفض.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى