منوّعات

ثوبٌ قرمزي ورسالة سرية بخط يدها… مقتنيات الأميرة ديانا في المزاد العلني

لطالما حظيت أزياء الأميرة الراحلة ليدي ديانا بأصداء الإعجاب وانبهار المجتمع الغربي، لا سيّما منها تصاميم الفنان البريطاني بروس أولدفيلد الذي ارتبطت به بصداقة قويّة أفضى الى إطلالات ساحرة وأنيقة تليق بأميرة راقية.

ولعلّ ثوبها الحريري القرمزي الشهير الذي ارتدته في أكثر من مناسبة في العامَين ١٩٨٩ و ١٩٩١ اثناء عرض فيلم Hot Shots في لندن، دليل على الذوق الرفيع الذي جمع الأميرة بالمصمم الشهير، وهو اليوم معروض للبيع في دار مزادات جوليان في بيفرلي هيلز، حيث بلغ أعلى عرض له ٢٥ ألف دولار، فيما يتوقع ان يجلب الفستان ما بين ٢٠٠ الى ٤٠٠ ألف دولار.

ويشتهر الثوب الذي يحمل علامة كُتب عليها ” Bruce Oldfield ، Custom ، Made ، London” بتصميمه المصنوع من الشيفون والجاكار القرمزي اللون، وبالكشاكس المتدلية على أكتافه وعند منطقة الصدر باتجاه الوركَين، فيما تلامس تنورته المفتوحة الأرض وسط طيّات أفقيّة.

والى جانب ثوب الأميرة ديانا الشهير، يستعدّ دار مزادات جوليان لعرض رسالة سريّة لها بالمزاد العلني الشهر المقبل، تكشف فيها عن خوفها بشأن حياتها الخاصة قبل طلاقها، كانت قد توجّهت بها الى رئيس مؤسسة الملكيّة النيوزيلاندية للمكفوفين تعرض فيها استقالتها من عضوية المؤسسة الخيرية كراعيةٍ لها بسبب ظروفها الشخصية بعد زواجها بالأمير تشارلز وما يتعيّن عليها من التزامات بإجراءات معينة تفرض عليها اعادة تنظيم حياتها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى