أخبار كندا

“عيد الشكر” تقليد سنوي لشكر الله على الخيرات خلال العام

يحتفل الكنديون يوم الاثنين في الاسبوع الثاني من شهر أكتوبر من كل عام بعيد الشكر “Thanks giving Day “، وهو عطلة رسمية عامة في كندا منذ العام 1957، وهو يعود  إلى احتفالات كان يقوم بها المزارعون بعد موسم الحصاد لكي يشكروا الله على ما منحهم من خيرات خلال العام.

ويعتبر عيد الشكر عطلة رسمية في كندا، حيث تغلق جميع المؤسسات الحكومية والخاصة وبعض محلات البقالة والبريد، بينما تبقى المواصلات العامة والاسواق التجارية الكبيرة والمطاعم وأماكن الترفيه والحدائق العامة مفتوحة امام الناس، في مقابل تخفيض عدد ساعات العمل في المؤسسات المفتوحة وتكون اوقات العمل حسب توقيت الأعياد والعطل. أضافة الى ان المواصلات العامة تتبع توقيت العطل والأعياد في هذا اليوم.

ويحتفل الأهالي في كندا بأكل الديك الرومي وأكلات أخرى يدخل فيها القرع الأحمر كذلك يزينون بيوتهم بها،اما في المدارس فيتقاسم الطلاب وجبة غذائية تكون عادة سلطة فاكهة، كذلك يقدمون بطاقات تهنئة لأهاليهم وصنع التركي وقرون العنز الورقية.

الديك الرومي وفطيرة اليقطين:

تتألف عادة وجبة الاحتفال بعيد الشكر الكندي من لحم الديك الرومي المشوي المحشو والبطاطس المهروسة مع المرق وصلصة التوت البري والذرة الحلوة والبطاطا الحلوة وفطيرة اليقطين،كما يتم تناول السبريد وهو يتداول بكثرة مع جميع الأطباق التقليدية ويتميز بطعم ومذاق رائع.

ويوجد العديد من العائلات الكندية التي تحتفل بإعداد أطعمة مختلفة أخرى، مثل: ديم سوم، ولحم الخنزير، والسلو، وغير ذلك من الأطعمة المشهورة.

وهذا التنوع يعتبر مجرد علامة أخرى على مدى تعدد وتنوع الثقافات الكندية حقًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى