أخبار دولية

استشهاد عضو المكتب السياسي في “حماس” جميلة الشنطي بقصف إسرائيلي

نعى المجلس التشريعي في قطاع غزة عضو المكتب السياسي في “حماس” النائبة جميلة الشنطي التي استشهدت في قصف إسرائيلي على قطاع غزة الليلة الماضية.والشنطي (68 عاما) هي مؤسسة الحركة النسائية لحركة “حماس”، وأول عضو مكتب سياسي نسائية، بحسب “روسيا اليوم”.

وحصلت على درجة الدكتوراه في الإدارة التربوية عام 2013، من كلية “فرحة” للعلوم الأسرية، في جامعة دبي في الإمارات. وانتخبت عام 2006، عضوا في المجلس التشريعي عن كتلة “التغيير والإصلاح”، التابعة لحركة “حماس”.

وبرز اسم الشنطي، في 3 تشرين الثاني 2006، حينما نجحت مسيرة نسائية بقيادتها، في كسر حصار فرضه الجيش الإسرائيلي على مسجد، في بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة.

وبعد ثلاثة أيام، تعرض منزلها لقصف الطائرات الإسرائيلية، ما أسفر عن مقتل زوجة أخيها إضافة إلى شخصين آخرين، كانا بالقرب من المنزل، فيما نجت هي لعدم تواجدها داخل المنزل.

وفي عام 2013، عينت الشنطي وزيرة للمرأة في الحكومة في غزة. في العام 2021 تم انتخاب الشنطي كأول سيدة تصل لعضوية المكتب السياسي لحركة “حماس”.

وبمقتل الشنطي، يكون الجيش الإسرائيلي اغتال ثلاثة أعضاء من المكتب السياسي لحركة “حماس”، وهم بالإضافة إلى الشنطي، زكريا أبو معمر، وجواد أبو شمالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى