أخبار كندا

شركة “TVA” الاعلامية تُعلن عن تسريح أكثر من 500 موظف

أعلنت إحدى شركات الإعلام العملاقة في كيبيك عن نيتها تسريح ما يقارب ثلث قوتها العاملة اعتبارًا من شهر فبراير المقبل.

وقالت شركة TVA، المملوكة لشركة كيبيكور، إنها ستلغي 547 وظيفة، بما في ذلك 300 وظيفة في الإنتاج الداخلي، و98 وظيفة عمليات و149 وظيفة في أقسام أخرى.

وفي هذا الاطار قال بيير كارل بيلادو، القائم بأعمال الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة TVA Group والرئيس والمدير التنفيذي لشركة كيبيكور، إن المسلسلات الترفيهية مثل Le Tricheur وLa Poule aux œufs d’or وVLOG، ستظل تُعرض على موجات الأثير في TVA ولكن سيتم الاستعانة بمصادر خارجية للإنتاج، وسيتم بث الأخبار الإقليمية خارج مدينة كيبيك، المحطة لن تختفي  لكن نريد الاستمرار في تقديم برامج عالية الجودة… والتي ستدر عائدات إعلانية” مقترحاً تحويل مبنى TVA في 1600 De Maisonneuve Blvd في مونتريال إلى سكن اجتماعي.

من جهتها قالت ال TVA إن إعادة التنظيم الكامل لمواردها أمر ضروري بسبب المشهد الإعلامي سريع التغير، وشعبية خدمات البث، والخسائر في عائدات الإعلانات عبر الإنترنت. وتقول الإذاعة إنها خسرت 13 مليون دولار هذا العام، مقارنة بـ 1.6 مليون دولار العام الماضي، مؤكدة انها ستعيد تركيز مهمتها حصريًا على البث، مما يعني إنهاء الإنتاج الداخلي للمحتوى الترفيهي بشكل فعال، ومركزة قسم الأخبار وتقليص عقاراتها.

وقالت قناة TVA في بيان صحفي: “لقد تعطل نموذج الأعمال التلفزيونية التقليدي من جميع الجوانب: تقلص عدد الجماهير، انخفاض الاشتراكات، انخفاض عائدات الإعلانات، المنافسة الشرسة، العطاءات القوية للمحتوى الترفيهي والحقوق الرياضية،وما نواجهه من مشاكل متفاقمة بسبب التنافس غير العادل بين شبكة سي بي سي وراديو كندا مع محطات البث الخاصة على عائدات الإعلانات.

هذا وكانت TVA قد ألغت بالفعل 140 وظيفة مهنية وإدارية في فبراير 2023 وألغت بعض برامجها، لكنها قالت اليوم إن هذه الإجراءات لم تكن كافية للبقاء واقفة على قدميها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى