أخبار دولية

سفارة تركيا: السيدة الأولى التركية دعت زوجات زعماء العالم الى اجتماع من أجل السلام في فلسطين

 أفادت سفارة الجمهورية التركية في لبنان بأنه “بمبادرة من السيدة الأولى التركية، تمت دعوة زوجات زعماء العالم للمشاركة في اجتماع “متحدون من أجل السلام في فلسطين” في إسطنبول في 15 تشرين الثاني”.

وقالت السفارة في بيان: “في صباح السابع من تشرين الأول الماضي، استيقظ العالم على أزمة رهيبة في سياق الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. ومنذ ذلك الحين، يتابع مليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم هذه المحن ببالغ القلق.

مجازر شنيعة ومروعة تجري في الأراضي الفلسطينية أمام أعين العالم. لقد دأبت إسرائيل على فرض عقوبات جماعية على سكان غزة دون أي تمييز أو مراعاة للإنسانية.

لقد حُرم سكان غزة، المحاصرون في قطاع  صغير من الارض، من الحصول حتى على حقوقهم الأساسية منذ سنوات. في ظل العدوان العسكري الإسرائيلي الغاشم، فهم الآن محرومون من أبسط احتياجاتهم الإنسانية مثل الكهرباء والماء والوقود والغذاء والدواء. إننا نشهد انتهاكات جسيمة للقانون الدولي ترقى إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية حيث يتم إسقاط القنابل عمدًا على أماكن لا ينبغي أبدًا استهدافها خلال حرب، مثل المستشفيات والمدارس والكنائس والمساجد والطرق الآمنة للمساعدات الإنسانية ومخيمات اللاجئين.

باعتبارها داعمًا قويًا للشعب الفلسطيني، تعتبر تركيا أنه يجب على العالم أن يتخذ إجراءات فورية ضد هذه  الاعمال الوحشية بدلاً من مشاهدتها بدون حراك.

منذ 7 تشرين الأول ، كثّفت تركيا جهودها الدبلوماسية لضمان الإعلان الفوري عن وقف إطلاق النار وضمان التدفق العاجل والآمن  للمساعدات الإنسانية إلى غزة مع الهدف الاسمى لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل نهائي. كما أعلنت تركيا عن اقتراح لضمان مراقبة التزامات الأطراف والتحقق منها وتنفيذها كجزء من التسوية النهائية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى