أخبار كندا

وزير التعليم في كيبيك يحث المدارس اعطاء الاطفال ما يحتاجونه في تعلّمهم

حذّر وزير التعليم Bernard Drainville من أن الإضراب القادم في العديد من مدارس كيبيك لا ينبغي أن ينظر إليه الطلاب على أنه “استراحة” أو “عطلة”داعيا في مؤتمر صحفي عقده في مدينة كيبيك ، المدارس إلى تزويد الأطفال بما يحتاجون إليه لمواصلة تعلمهم “قليلا” حيث قال : “آمل أن يقوم مديرو المدارس ومراكز الخدمة المدرسية والمعلمون بإعطاء الأطفال المواد حتى يتمكنوا من الاستمرار، ولا ينبغي أن تصبح عطلة، أو عطلة ربيع”.

وكانت نقابات المعلمين سريعة في الرد، حيث أكدت أنه لا يتعين على المعلمين بذل المزيد من الجهد لإعداد الأطفال لأيام الإضراب.

وقالت Josée Scalabrini، رئيسة اتحاد نقابات التعليم (FSE)، في مقابلة: “نحاول أن نجعل الأشخاص الذين ناضلوا من أجل الطلاب لسنوات يشعرون بالذنب”.

وأضافت أن المعلمين الذين اعتادوا تقديم خطة العمل في بداية الأسبوع سيكونون قادرين على القيام بذلك يوم الاثنين المقبل، وسيكون الأمر متروكا للعائلات لتقرر ما تفعله خلال فترات الإضراب هذه”.

وأعلنت الجبهة المشتركة بين النقابات، والتي تمثل المعلمين وموظفي الدعم على وجه الخصوص، عن إضراب في الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر.

وفي يوم الخميس المقبل، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، فسوف يدعو أعضاء اتحاد التعليم المستقل FAE البالغ عددهم 65 ألفا إلى إضراب عام غير محدود.

ولا يستبعد Drainville إمكانية تمديد التقويم المدرسي من أجل استئناف الأيام الدراسية المفقودة نتيجة للإضراب “القانون ينص على 180 يوما للخدمات التعليمية و20 يوما تربويا، وأود أن أقول إن هذا سيعتمد إلى حد كبير على مدة الإضرابات”،مشيرا  إلى أن القرار لم يتخذ بعد من قبل الحكومة التي لا تزال تأمل في التوصل إلى اتفاق تفاوضي مع النقابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى