أخبار كندا

كيبيك تقدم عرضًا جديدًا إلى اتحاد التعليم المستقل

قدمت حكومة لوغو “مقترح تسوية” إلى الجانب النقابي يساعد توقعات أولياء أمور الطلاب المتضررين من الإضراب الذي تسبب حتى الآن في إلغاء تسعة أيام دراسية.

وقالت إنه إذا تم قبول ذلك، فقد يجعل من الممكن تحسين الخدمات المقدمة للطلاب بشكل ملموس، وظروف عمل المعلمين، والاستجابة للقضايا ذات الأولوية التي أثارها الاتحاد المستقل للتعليم (FAE).

كما قالت رئيسة مجلس الخزانة سونيا ليبيل في بيان مكتوب أرسل إلى وسائل الإعلام صباح الثلاثاء: “نحن ملتزمون بحل المشكلة بسرعة وهذا الاقتراح يوضح ذلك”.

هذا و أعلن الاتحاد المستقل للتعليم FAE أن هذا الاقتراح، الذي يأتي في أعقاب العرض المضاد الذي قدمته النقابة يوم السبت ، ستتم دراسته حسب الأصول.

وفي بيان صحفي، أكد الاتحاد يوم الثلاثاء أنه اجتمع مع الإدارة في وقت متأخر جدًا من مساء الاثنين وتلقى اقتراحًا شفهيًا لاتفاقية استكشافية من حيث المبدأ، باستثناء ملحق مكون من صفحة ونصف.

وأضافت أن لجنتها التنفيذية بدأت بالفعل في تحليل عرض التسوية الذي قدمته الحكومة وستعقد قريبا اجتماعا للهيئة النقابية المعنية لمناقشة استمرار المفاوضات، رغم عدم وجود وثيقة مكتوبة كاملة.

“نأمل [أن يتمكن الاتحاد المستقل للتعليم FAE] من العودة إلينا في أسرع وقت ممكن،” هذا ما أعلنته سونيا ليبيل عند وصولها إلى الجمعية الوطنية بعد ظهر يوم الثلاثاء. لأن كل دقيقة لها أهميتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى