أخبار كندا

سوء السلوك الجنسي الى ارتفاع في صفوف القوات المسلحة

صدر تقرير جديد عن وكالة الإحصاء الكندية يشير فيه الى تزايد مشكلة سوء السلوك الجنسي في القوات المسلحة الكندية .

وأظهر التقرير  في استطلاعه الى ما نسبته 3,5% من المستطلَعين في القوات المسلحة أبلغوا عن تعرضهم لاعتداء جنسي من قبل عسكريٍ آخر في عام 2022 ،وهذه زيادة كبيرة جداً، تزيد  عن 100% مقارنةً بالـ1,6% من المُستطلَعين الذين أبلغوا عن تعرضهم لمثل هذه الاعتداءات في عام 2018 والـ1,7% الذين أبلغوا عن الأمر نفسه في عام 2016.

و تُعرّف وكالة الإحصاء الكندية الاعتداء الجنسي بأنه هجوم ذو طبيعة جنسية، أو اتصال أو لمس جنسي غير مرغوب فيه، أو نشاط جنسي لم يكن بمقدور الضحية القبول به.

ووجد الاستطلاع أنّ ضحايا هذه الاعتداءات الجنسية كانوا أكثر ميلاً لأن يكونوا من النساء ،كما أنهم كانوا، وبشكل غير متناسب، أعضاء في القوات النظامية أو أصغر سناً أو من السكان الأصليين أو أعضاء في مجتمع مثليّي الجنس أو من ذوي الإعاقة الجسدية.

وذكر معظم أفراد القوات المسلحة الذين قالوا إنهم كانوا ضحايا مثل هذه الاعتداءات أنهم لم يبلغوا السلطات عنها. وكان السبب في كثير من الحالات أنهم لا يعتقدون أنّ ذلك سيحدث فرقاً.

مع ذلك، فإنّ أكثر من نصف المستطلَعين الذين قالوا إنهم كانوا شهوداً على سلوك جنسي غير لائق أكّدوا أنهم لم يبقوا مكتوفي الأيدي وتدخّلوا.

و قالت وكالة الإحصاء الكندية إنّ ثلث الأعضاء النظاميين في القوات المسلحة ردوا على الاستطلاع الذي أُجري لحساب القوات المسلحة.

و اضافت الوكالة الفدرالية أنّ أكثر من 18.500 من أفراد القوى النظامية أكملوا الاستبيان وقدموه في عام 2022، وتمّت موازنة النتائج لتمثيل جميع أفراد القوى النظامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى