أخبار كندا

عواصف وثلوج بانتظار كندا هذا الاسبوع

قال خبير الأرصاد الجوية  Kelsey McEwen، ان ثلاث عواصف منفصلة ستؤثر على كندا هذا الاسبوع وستتحرك عبر البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة حاملة معها الثلوج والأمطار المتجمدة ورؤية قريبة من الصفر بسبب الضباب.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية اليوم الخميس أن نظام العاصفة الذي جلب “نهرا جويا” إلى الساحل الغربي يمر فوق الجبال إلى ألبرتا من بريتش كولومبيا.

وبسبب درجات الحرارة في الجبال، فإن أجزاء من شمال بريتش كولومبيا، تم تحذيرها من أنها ستواجه الضباب، وتم إصدار تحذير صباح الخميس لمنطقة تمتد إلى منطقة Thebacha في الأقاليم الشمالية الغربية.

وقالت التوقعات إن الكنديين يجب أن يتوقعوا “رؤية شبه معدومة” في منطقة Cariboo وفي Prince George في بريتش كولومبيا، وفي مناطق Fort Smith ومحمية Salt River، شمال غرب البلاد، صباح الخميس.

وجاء في التحذير أنه من المتوقع أن ينقشع الضباب بحلول منتصف النهار.

 

كما أصدرت وزارة البيئة الكندية تحذيرات من تساقط الثلوج لمجتمعات ألبرتا بالقرب من متنزه Banff الوطني، بما في ذلك Canmore وRocky Mountain House وكالجاري والتي من المتوقع أن يصل سمكها ما بين 10 إلى 20 سم.

وجاء في التحذير: “من الممكن تساقط كميات أعلى في بعض المواقع، على الرغم من أنه من المتوقع أن تتلقى كالجاري نفسها ما يقرب من 10 سم”، وخلال النهار، من الممكن أن تمتد العاصفة الثلجية من غرب ألبرتا إلى مجتمعات ساسكاتشوان في بحيرة Manitou وMarsden وPrince Albert.

وإلى الشمال الشرقي في ألبرتا، تم تحذير مجتمعات Vermilion وWainwright وBonnyville من أنهم سيواجهون نظاما مختلفا للعواصف.

ومن المتوقع هطول أمطار متجمدة في الساعات الأولى من الصباح، على الرغم من أن وزارة البيئة الكندية قالت إنها ستنتهي صباح اليوم.

 

وانتشرت جبهة دافئة قادمة من ألبرتا فوق ساسكاتشوان في وقت سابق من هذا الأسبوع، ويمكن أن تختلط بالثلوج و”تحوم” درجات الحرارة بالقرب من الصفر المئوي.

وفي وسط ساسكاتشوان، يتسبب نظام المنخفض الجوي في هطول أمطار متجمدة في Yorkton وBinscarth وKamsack.

وبالقرب من حدود مانيتوبا، قد يصل إجمالي تساقط الثلوج بسبب هذا النظام المناخي نفسه إلى حوالي 10 إلى 15 سم، حسبما ذكرت وزارة البيئة الكندية، وتوقعت أن يتحول هطول الأمطار إلى أمطار متجمدة بحلول مساء الخميس.

وحذرت البيئة الكندية، من أن تراكمات تساقط الثلوج “قد تكون أعلى” في المنطقة التي تمتد إلى شمال مانيتوبا، حول بحيرة Winnipeg.

ومن المتوقع أن تنحسر الثلوج “الكثيفة” بحلول بعد ظهر الجمعة.

هذا وأوضحت وكالة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تصل عاصفة أخرى، قادمة هذه المرة من منطقة قبالة ساحل جرينلاند، إلى اليابسة في نيوفاوندلاند ولابرادور بحلول مساء الخميس.

وقال McEwen: “لقد أدى ذلك إلى إصدار بعض التحذيرات والتنبيهات المهمة جدا من وزارة البيئة الكندية”.

وحذر التحذير من العاصفة الشتوية الصادر عن البيئة الكندية الكنديين في هذه المنطقة من ضرورة الاستعداد لظروف “خطيرة”، مع احتمال تساقط الثلوج بما يتراوح بين 20 إلى 30 سم في المناطق المرتفعة.

 

وتقع مجتمعات Corner Brook وRocky Harbour تحت التحذيرات، وتعرضت أجزاء أخرى من نيوفاوندلاند، بما في ذلك Northern Peninsula East وخليج Exploits، لتحذيرات من تساقط الثلوج.

وفي البر الرئيسي لـ لابرادور، من المتوقع أن تخرج أجزاء من Cartwright وParadise River وRigolet سالمة في الغالب، حيث من المتوقع أن يتراوح إجمالي كمية تساقط الثلوج بين 7 و15 سم.

ومع ذلك، في Postville وMakkovil في نيوفاوندلاند، قد يصل تراكم تساقط الثلوج إلى ما يقرب من 35 سم بحلول مساء الجمعة.

وجاء في التحذير من العاصفة الشتوية الصادر عن البيئة الكندية: “ستصبح الثلوج كثيفة، في بعض الأحيان، هذا المساء، وقد تبدأ الأمطار بالاختلاط بالثلوج على طول أجزاء من الساحل يوم الجمعة مع اقتراب درجات الحرارة من الصفر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى