أخبار كندا

إعادة تحديد دور هيئة الإذاعة الكندية قبل الانتخابات المقبلة؟

قالت وزيرة التراث باسكال سانت أونج إنها تريد إعادة تحديد دور هيئة الإذاعة العامة CBC/راديو كندا قبل الانتخابات الفيدرالية المقبلة.

هذا وفي مقابلة نهاية العام مع الصحافة الكندية، قال سانت أونج إن الوقت قد حان لتحديث تفويضه، للتحوط ضد أي تغيير محتمل في الحكومة.

وقالت إن الحكومة الليبرالية تعتقد أن وجود هيئة إعلامية عامة قوية يعزز الديمقراطية وتعد بمواصلة دعمها، مضيفة أنها تعتقد أن حكومة المحافظين ستدمرها.

ووعد حزب المحافظين المعارض، الذي لم يستجب على الفور لطلب التعليق، بوقف تمويل CBC وتحويل مقرها الرئيسي في تورونتو إلى مساكن.

كذلك وسط تقارير عن تخفيضات الوظائف المعلقة، تقول وزيرة التراث باسكال سانت أونج إن شبكة سي بي سي / راديو كندا تلعب دورًا فريدًا في إعلام الكنديين محليًا ودوليًا.

لقد وعد الليبراليون الفيدراليون منذ سنوات بتحديث تفويض CBC لتلبية الاحتياجات الحديثة للكنديين، حتى في الوقت الذي تواجه فيه صناعة الأخبار تخفيضات في الوظائف وانخفاض عائدات الإعلانات، بما في ذلك التخفيضات المعلن عنها مؤخرًا في هيئة الإذاعة العامة.

وقالت سانت أونج إنها ترغب في أن يقوم التفويض الجديد بسد فجوات المعلومات في المناطق المحلية، ويتضمن تواجدًا قويًا عبر الإنترنت، والاستثمار في التقارير الدولية، وضمان دعم مجتمعات الأقليات اللغوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى