أخبار دولية

نتنياهو: لا أزمة في العلاقات مع مصر ولن أتراجع عن تصريحاتي بشأن قطر

نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وجود أزمة في العلاقات مع مصر، بعد تقارير إعلامية أفادت بأن الجانب المصري رفض طلباً من إسرائيل، لإجراء مكالمة هاتفية بين نتنياهو والرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتنياهو قوله، خلال مؤتمر صحافي في تل أبيب، أن القاهرة لديها أسبابها للإدلاء بتصريحات، مؤكداً أن العلاقات مع القاهرة «لم تمس»، وفقاً لوكالة أنباء العالم العربي.

وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية يوم الأربعاء الماضي، أن مكتب الرئيس المصري رفض طلباً بتحدث السيسي هاتفياً مع نتنياهو. ووفقاً لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، فإن مكتب نتنياهو حاول عبر مجلس الأمن القومي تنسيق المحادثة في الأيام القليلة الماضية، لكن تم رفضها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمر «مرتبط بالتوتر حول مسألة من سيسيطر على الحدود بين مصر وغزة بعد انتهاء الحرب الحالية، حيث تحدثت تقارير عن أن إسرائيل تسعى للسيطرة على الحدود».

وفيما يتعلق بالوساطة القطرية، ذكر نتنياهو، خلال المؤتمر الصحافي اليوم، أنه لن يتراجع عن أي تصريحات قالها بشأنها، معتبراً أن قطر «تستضيف (حماس)، وعليها مسؤولية ضمان وصول الدواء إلى الرهائن» في غزة، بحسب صحيفة «جيروزاليم بوست».

وبحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، قال نتنياهو إن على الدوحة «الضغط» على «حماس» لإطلاق سراح المحتجزين في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى