منوّعات

كوخ استثنائي في أقاصي ألاسكا… عزلة تامة

إن سنحت لك فرصة العيش منعزلاً عن العالم في كوخ لا يمكن لأحد أن يصل إليه سوى عبر الطائرة، فهل كنت ستقبل؟

هذا بالضبط ما قام به عالم الطبيعة الراحل ريتشارد برينيكي الذي بنى هذا الكوخ الصغير البسيط على ضفاف بحيرة Upper Twin Lake في ألاسكا خلال صيف عامي 1967 و1968، مستخدماً بشكل رئيسي مواد محلية وأدوات يدوية بسيطة.

ورغم أن بروينيكي كان يخطط لقضاء عام واحد فقط في الكوخ، وجد جمالاً في بساطة العيش مع الطبيعة وقضى هناك 30 عاماً إلى أن بلغ 81 عاماً.

وعاش العالِم في منزله الصغير هذا لعقود من الزمن بدون كهرباء أو مياه أو هاتف أو غيرها من “ضروريات ومستلزمات” عالمنا الحديث. ومع أنه عاش بمفرده، إلا أنه كان يستقبل زواراً في كثير من الأحيان وظل على اتصال مع الأصدقاء في جميع أنحاء العالم عن طريق كتابة الرسائل.

وأصبح المنزل الذي بناه ريتشارد لنفسه من الصفر في السجل الوطني للأماكن التاريخية عام 2007.

وفي مقطع فيديو نشرته صانعة المحتوى سالينا ألسورث على “يوتيوب” أثناء قيامها بجولة في الكوخ، يمكن رؤية أن الباب الرئيسي للكوخ لا يزال مكانه وداخله يشبه إلى حد كبير كيف تركه برينيكي بعد زيارته الأخيرة في عام 2000 عن عمر يناهز 84 عاماً.

ويمكن لمن يرغب بزيارة هذا الكوخ في فصل الصيف في متنزه ومحمية بحيرة كلارك الوطنية، ولكن في هذه المنطقة الخالية من الطرق، سيتعين عليك إما استئجار طائرة عائمة أو التنزه سيراً على الأقدام والتخييم في مكان قريب لرؤيته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى