أخبار لبنان

الصحافة اللبنانية تدين اعتقال خوجلي في السودان وتتلقى استنكارات لانتهاك حقوق الصحافيين وحرية الرأي

دانت نقابة الصحافة اللبنانية “اعتقال الزميل حسين خوجلي  في السودان او اي زميل آخر”، معتبرة ان “حرية التعبير مقدسة”، مؤكدة تضامنها مع الاتحاد العام للصحافيين العرب في بيان الادانة.

إتحاد الصحافيين السودانيين: وتلقت النقابة من رئيس الاتحاد العام للصحافيين السودانيين الصادق الرزيقي كتابا يتعلق باعتقال الصحافي حسين خوجلي في السودان، واعتبرت انه “انتهاك لحقوق الصحافيين وحرية الرأي”.

الإتحاد العام للصحافيين العرب: كما تلقت النقابة من الاتحاد العام للصحافيين العرب في القاهرة بيان ادانة لاعتقاله، جاء فيه: “يدين الاتحاد العام للصحافيين العرب ما أقدمت عليه السلطات السودانية من اعتقال الصحافي حسين خوجلي دون وجه حق، حيث ان هذا الاعتقال يعتبر انتهاكا لحرية الرأي والتعبير ولحقوق الصحافيين بصورة بشعة تتعارض مع القوانين الدولية وحقوق الانسان بشكل عام.

ويطالب الاتحاد بإطلاق سراح خوجلي فورا ويدعو الصحافيين والإعلاميين العرب كافة للوقوف صفا واحدا ضد إجراءات الاعتقال للصحافيين في السودان وتكميم افواههم وترهيبهم. ويدعو كل المنظمات الإعلامية الدولية ومنظمات حقوق الانسان الى ادانة اعتقال خوجلي غير المبرر، حيث أنه يقوم بأداء واجبه الإعلامي والصحافي في صالح الصحافة السودانية والعربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى