جاليات

نقولا أبو فيصل عضو فخري في نادي زحلة -مونتريال

زار رئيس تجمّع الصناعيين في البقاع، رئيس مجموعة غاردينيا غران دور الاقتصادية نقولا أبو فيصل ،نادي زحلة -مونتريال في مقره في ال Acadie  حيث كان في استقباله الرئيس الجديد شارل ابو خاطر، المؤسس والرئيس السابق طوني جحا، امين السر ايلي سكاف، اعضاء اللجنة الادارية: أوغوست خوري، يوسف اوبا، ميشال معقّر، اندره مطران، نقولا لطيف، والسادة نجيب هليط، رضوان أبو فيصل ورجل الأعمال هاروت سيبان.

تحدث ابو فيصل في خلال اللقاء عن دور واهمية الصناعة اللبنانية عموماً والبقاعية خصوصاً، واضعاً الحاضرين في اجواء التقدم الذي شهدته الصناعة الوطنية بعد الازمة المالية والاقتصادية التي شهدها لبنان وزيادة حجم الصادرات لافتاَ الى الدور الكبير الذي لعبته الجاليات اللبنانية وخاصة الزحلية في دعم الصناعة الوطنية في لبنان وخارجه وتحديداً خلال الازمة التي لما تزل قائمة حتى اليوم.

بدوره، تحدّث ابو خاطر باسم النادي عن الانجازات التي قام بها Club Zahle Montreal في مختلف المجالات الصحية والاجتماعية والتربوية والانمائية متحدثا عن لعب النادي دور جسر التواصل المتين بين ابناء زحلة والبقاع المقيمين ونظرائهم المنتشرين في مونتريال متحدثاً عن انفتاح النادي على إقامة مشروع في زحلة.

وقدم النادي درعًا تكريميًا لابو فيصل على الإنجازات التي قام ويقوم بها في خدمة ابناء البقاع في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة، مؤكدًا أن بناء الاوطان لا تبنى الا بمقاومة الصعوبات ورفض الخنوع والذلّ.

في المقابل، قدم أبو فيصل دروعاً تقديرية للنادي بشخص رئيسه شارل أبو خاطر، و للرئيس السابق طوني جحا شاكراً له جهوده في ابراز دور نادي زحلة مونتريال وجعله في مصاف النوادي المهمة في عالم الاغتراب الواسع.

وفي خلال اللقاء تمّ منح الاستاذ نقولا ابو فيصل العضوية الفخرية في نادي زحلة مونتريال، وتلا حفل الاستقبال عشاء على شرف الضيف تخلله اجواء شعرية واحاديث زحلية طريفة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى