أخبار كندا

دعوات لإنهاء إجراء سباق الفورمولا واحد في مونتريال

دعت عمدة مدينة مونتريال فاليري بلانت منظمي سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 إلى اتخاذ اجراءات تحدّ من التأثير السلبي للسيارات على البيئة، وذلك من خلال التحوّل إلى السيارات البيئية.كلام بلانت جاء ردا على خروج العديد من الجماعات البيئية، التي تدعو صراحة إلى وضع حد لهذا النوع من الرياضات في سياق حالة الطوارئ المناخية.

ومونتريال التي لا تعتزم التراجع عن عقد هذا الحدث، لديها عقد لإقامة سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 على الأقل حتى عام 2031.

هذا الكلام يأتي على خلفية قيام دومينيك ليبو وهو عضو في مؤسسة “رعاة البقر” ، التي تسعى لحماية أراضي كيبيك، إلى إطلاق عريضة بدعم من عدة جماعات بيئية لإنهاء سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في مونتريال.

ورداً على العريضة تقول فاليري بلانت “من وجهة نظر اقتصادية، لا يزال السباق مهم جداً، وأضافت: “إن رؤية هذه المكاسب غير المتوقعة من السياح والناس من جميع أنحاء العالم يأتون إلى وسط المدينة للاستمتاع بالفورمولا 1 هو خبر رائع”.

ومع ذلك، أكدت العمدة المعروفة بالتزاماتها السياسية تجاه البيئة، أن جميع الأحداث يجب أن تتكيف الآن مع أزمة المناخ.
ووفقا للأرقام الصادرة في عام 2019، تطلق مسابقة F1 بأكملها ما يعادل 256،551 طنا من غازات الدفيئة (GHGs) سنويا، أي ما يعادل حوالي 450 رحلة بين مونتريال وباريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى