أخبار كندا

زعيم المحافظين يهاجم الميزانية الجديدة

ألقى زعيم المحافظين بيير بويليفر خطابا ناريا وصف فيه الميزانية الأخيرة للحكومة على أنها تهديد لمستقبل البلاد، مقترحا اعادة النظر في عدد من البرامج الاجتماعية الجديدة إذا قاد الحكومة المقبلة.

وفي خطابه شدد بولييفر على أن توجه أوتاوا نحو الرعاية الدوائية يمكن أن يؤدي إلى تفكيك التأمين الخاص على الأدوية وترك الكنديين بتغطية أقل وضرائب أعلى لدفع تكاليفه كلها.

في المقابل، اتهم وزير الصحة مارك هولاند زعيم المحافظين بمحاولة إثارة الخوف من خلال إثارة “البعبع المزيف” لصرف الانتباه عن برنامج يجعل وسائل منع الحمل وعلاجات مرض السكري في متناول الجميع.

بينما يهاجم خطة إنفاق الليبراليين، يتعرض بويليفر لضغوط لشرح ما سيقتطعه للوفاء بوعده المعلن بـ “إصلاح الميزانية” إذا تم انتخابه.

ويدّعى  بويليفر أن مشروع قانون الرعاية الصيدلانية من شأنه أن “يحظر” الخطط الخاصة ما يتطلب الانتقال إلى خطة الحكومة الفيدرالية”.وقال “هذا سيجعلك في وضع أسوأ بتكلفة أعلى على دافعي الضرائب الكنديين”.

وقال هولاند إن بويليفر “يكذب” بشأن برنامج الرعاية الصيدلانية لأنه “لا يريد إجراء محادثة حول وسائل منع الحمل”، ومما قاله”إنه يختلق هذه الحجج الزائفة بشأن إزاحة التأمين، إنه أمر غير أمين ، إنه يخلق بعبعا مزيفين، إنه يحاول تخويف الناس”.

وتابع”إنه يختلق حجة زائفة لأنه يريد ألا يأمل الناس في أن يتمكنوا من الحصول على الدواء الذي لا يستطيعون تحمل تكلفته، أو الأدوية الإنجابية التي يحتاجون إليها… لا تحاول خلق قضايا وهمية والاختباء في الظل”.

وتساءل بويليفر أيضًا عما إذا كان اثنان من هذه البرامج – الرعاية الصيدلانية ورعاية الأسنان – سيتم تشغيلهما في أي وقت قريب.

وعندما سُئل عما سيفعله مع ما يقرب من 1.6 مليون من كبار السن الكنديين الذين اشتركوا في خطة طب الأسنان، قال بويليفر إنهم قاموا بالتسجيل فقط – ولم تكن هناك خدمة تغطيها الحكومة حتى الآن ،“ما لدينا هو وعد بأنه سيكون موجودًا في النهاية ولا نعرف متى أو ما إذا كان هذا الوعد سيتم الوفاء به. نحن نعلم بالفعل أن هناك العديد من أطباء الأسنان الذين يرفضون المشاركة لأن البرنامج يدار بشكل سيء للغاية”.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى