أخبار كندا

شركة Indigo تنعرض لسرقة بياناتها

حذرت أكبر شركة لبيع الكتب في كندا Indigo من أن بياناتها المسروقة في هجوم إلكتروني قد يتم نشرها على الويب المظلم بعد أن رفضت دفع طلب فدية.

وأعلنت Indigo Books & Music Inc  أمس الخميس إن نظامها تعرض للقرصنة، وذلك باستخدام برنامج فدية يُعرف باسم LockBit الشهر الماضي، مما أدى إلى تعطيل موقعها الإلكتروني ونظام الدفع الرقمي.

وقالت الشركة التي تتخذ من تورونتو مقراً لها إنها قررت عدم دفع الفدية لأنه “لا يمكن ضمان عدم نشر البيانات ومشاركتها على الرقم من دفع الفدية” مضيفة انه “وعلى الرغم من أننا لا نعرف هوية المجرمين، إلا أن بعض الجماعات الإجرامية التي تستخدم LockBit مرتبطة بالجريمة المنظمة الروسية”.

وأوضحت إن دفع الفدية قد لا يحمي حتى أولئك الذين سُرقت بياناتهم، حيث لا توجد طريقة لضمان حذف البيانات بمجرد دفع الفدية. بينما لم يجد تحقيق الشركة أي دليل على الوصول إلى بيانات العملاء مثل أرقام بطاقات الائتمان أو كلمات المرور، كما اشارت Indigo الى إن بيانات بعض الموظفين الحاليين والسابقين تعرضت للاختراق في الهجوم.

وقالت الشركة إن Cyberscout، إحدى شركات TransUnion، ستتصل بالموظفين الحاليين والسابقين مباشرةً لإخطارهم بحادث الأمن السيبراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى