أخبار كندا

برنامج رعاية الأسنان في كندا يدخل حيز التنفيذ رسميا

 تم إطلاق المرحلة الأولى من البرنامج الفيدرالية لرعاية الأسنان رسميًا في جميع أنحاء البلاد يوم الأربعاء.

وفي حين أن 1.9 مليون من كبار السن يمكنهم الآن الوصول إلى البرنامج، يجب على العديد من الكنديين الآخرين الانتظار لفترة أطول قليلاً.

واعتبارًا من 1 مايو، أصبحت تغطية تكاليف طب الأسنان متاحة لكبار السن الذين تبلغ أعمارهم 70 عامًا فما فوق.

ويمكن لكبار السن الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فما فوق والذين يستوفون المعايير التقدم بطلب للحصول على الأموال.

وكان برنامج رعاية طب الأسنان CDCP قد جاء من صفقة العرض والثقة التي أبرمها الليبراليون مع الحزب الوطني الديمقراطي في عام 2022، وهي تقدم أموال رعاية الأسنان مباشرة للمقيمين الكنديين غير المؤمن عليهم الذين يقل دخل الأسرة عن 90 ألف دولار.

وقال وزير خدمات المواطنين تيري بيتش في المؤتمر الصحفي إنه حتى يوم الأربعاء، قام أكثر من 1200 من كبار السن بزيارة طبيب أسنان وتمت معالجة مطالباتهم من خلال برنامج رعاية الأسنان الجديد للحكومة الفيدرالية.

وقال بيتش إن أول مليون من كبار السن الذين سجلوا في البرنامج حصلوا على بطاقة المزايا الخاصة بهم وأصبحوا مؤهلين لتقديم مطالبات بموجب البرنامج في الأول من مايو.

من هو المؤهل؟

للاستفادة من برنامج العناية بالأسنان يجب عليك: أن تكون مقيمًا في كندا – ليس لديك إمكانية الوصول إلى أي تأمين على الأسنان – أن يكون صافي دخل الأسرة المعدل أقل من 90 ألف دولار – أن تكون قدمت إقرارك الضريبي لعام 2023.

الطلبات متاحة الآن لكبار السن المؤهلين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر.

واعتبارًا من شهر يونيو، يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والأشخاص من ذوي الإعاقة التقدم أيضا

ويمكن لجميع المقيمين الكنديين المؤهلين المتبقين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عامًا التقديم عبر الإنترنت بدءًا من عام 2025.

ويمكن للمقيمين الكنديين المؤهلين التقديم عبر الإنترنت أو عبر الهاتف أو شخصيًا في مراكز Service Canada.

لإكمال الطلب، سوف تحتاج إلى: رقم التأمين الاجتماعي – تاريخ الميلاد – الاسم الكامل – المنزل والعنوان البريدي – قائمة بتغطية علاج الأسنان لديك من خلال البرامج الاجتماعية الحكومية (إن وجدت)

وذكرت وزارة الصحة الكندية في البيان الصحفي يوم الأربعاء أن أكثر من 6500 من أطباء الأسنان قاموا بالتسجيل للمشاركة وهم على استعداد لتقديم الخدمات لمرضى CDCP.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى